وفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”

أمريكا تنشئ قاعدة عسكرية في مدينة الطبقة السورية

أفادت مصادر ميدانية لموقع “عربي21″، أن الولايات المتحدة بدأت في بناء قاعدة عسكرية في مدينة الطبقة، غرب الرقة السورية.

وبحسب المعلومات، فقد قامت واشنطن مؤخرا بإنشاء مركز قيادة لقواتها العسكرية في المنطقة، وتشييد أبنية سكنية لجنودها في منطقة الإسكان العسكري ومباني الأمن العسكري والجنائي في الحي الثالث في المدينة.

ويقول الصحفي الكردي السوري، مصطفى عبدي، لـ”عربي21″، إن لموقع مدينة الطبقة الاستراتيجي دورا في زيادة اهتمام الولايات المتحدة بها، “فهي خط جبهة متقدم، ونقطة ربط بين محافظة الرقة وحلب وريفيهما، إضافة إلى وجود سد الفرات ومطار الطبقة العسكري، والذي هو أكبر المطارات العسكرية في سوريا”.

وأوضح أن قوات النظام ومليشياته “باتت تشكل تهديدا على مدينة الطبقة، والتي تعتبر منطقة نفوذ أمريكية، حيث أصبحت مركز قيادة لإدارة العمليات العسكرية باتجاه مدينة الرقة وإطلاق حملة تحريرها الجارية حاليا”، كما قال.

يشار إلى أن ميليشيا سوريا الديمقراطية (قسد)، كانت قد سيطرت على مدينة الطبقة من يد تنظيم الدولة، في 10 أيار/ مايو الماضي، بدعم جوي ولوجستي من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى