”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيم

أمريكا: لدى الأسد فرصة واحدة لإطـ.ـلاق سـ.ـراح الصحفي الأمريكي

أمريكا: لدى الأسد فرصة واحدة لإطلاق سراح الصحفي الأمريكي

وكالة ثقة

أكّد “نيد برايس” وهو المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، أمس الأربعاء، أن رأي واشنطن في الموقف السوري تجاه الصحفي الأميركي المحتجز أوستن تايس لم يتغير.

واعتبر برايس، خلال مؤتمر صحفي، أن لدى النظام في سوريا فرصة لإطلاق تايس الذي اختفى في سوريا قبل عشر سنوات.

وكان كشف مصدر مسؤول رفيع في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، في تصريحات لشبكة CNN، في 12 أغسطس/آب الجاري أن الإدارة الأمريكية أجرت اتصالات مباشرة مع نظام الأسد في محاولة لتأمين الإفراج عن المواطن الأمريكي أوستن تايس المحتجز لديه منذ 10 سنوات.

وقال المصدر: “كان هناك تفاعلات مباشرة – لم يحدث أي منها في دمشق – لكنها لم تسفر حتى الآن عن أي تقدم”.

وأكد أن التواصل المباشر مع حكومة النظام السوري، أحد السبل المتعددة التي تتبعها الإدارة في محاولة تحرير تايس.

ويصادف الحديث آنف الذكر الذكرى العاشرة لاختطاف تايس في سوريا، وهو صحفي وجندي سابق في قوات البحرية الأمريكية تم اعتقاله على حاجز قريب من دمشق بعد أن سافر إلى سوريا لتغطية الحرب هناك، بحسب وزارة الخارجية الأمريكية.

وأعلن بايدن، الأربعاء الماضي، أن الحكومة الأمريكية تعلم “على وجه اليقين أن النظام السوري يحتجزه”.

وذكر المصدر المطلع أنه “رغم عرض الولايات المتحدة عقد اجتماعات رفيعة المستوى مع نظام بشار الأسد لمناقشة قضية تايس، رفض الأخير رفضًا قاطعًا، سواء في المحادثات المباشرة أو غير المباشرة. وأضاف أنهم لم يقدموا أي تفسير لرفضهم أو أي مطالب أو شروط مسبقة لإجراء مثل هذه المناقشات”.

زر الذهاب إلى الأعلى