إسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيلإسرائيل: إيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاهناالليرة السورية تبدأ منحى التراجع بعد استقرار رمضانلبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضي

أمير قطر يدعوا لحل سياسي في سوريا

دعا أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأحد، إلى حل سياسي للأزمة السوري، وأكد على أهمية موضوع المنتدى وهو اللاجئين. مشيرًا أنه أصبح “مصيريا لملايين البشر وملحا للمجتمع الدولي”.

ودعا آل ثاني المجتمع الدولي لمضاعفة جهوده “لإيجاد الحلول الجذرية والعادلة للنزاعات المولدة للاجئين “، أوضح أنه حسب الإحصاءات الدولية هناك 5 ملايين لاجئ سوري، وضعف هذا العدد مهجرين داخل سوريا نفسها.

وأشار إلى أنه “يجب أن يكون هناك حل سياسي يحقق العدالة للشعب السوري الذي مر بما لم يمر به شعب آخر”.

جاء هذا في كلمته الافتتاحية بمنتدى الدوحة السابع عشر الذي انطلق، اليوم، في العاصمة القطرية الدوحة، تحت عنوان “التنمية والاستقرار وقضايا اللاجئين”.
ويشارك في المؤتمر الذي يستمر يومين نحو 600 شخصية من مختلف دول العالم بينهم قادة ورؤساء حكومات.

ومن بين الحضور الرئيس السوداني عمر البشير، ورئيس مالي إبراهيم بوبكر كيتا، وسعد الحريري رئيس وزراء لبنان، وحسن علي خيري رئيس وزراء الصومال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى