هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعة

أنباء عن اتفاق جديد في أستانا بشأن إدلب

تحدثت أنباء عن عقد اتفاق جديد بين روسيا وتركيا يقضي بتثبيت الوضع العسكري الحالي وإقرار أنقرة بالأمر الواقع بعد سحب عدد من نقاطها العسكرية بإدلب.

وقال الصحفي والكاتب السوري عقيل حسين إن أطراف مباحثات أستانا المجتمعة اليوم اتفقت على تثبيت خطوط التماس الحالية بين الفصائل العسكرية وبين نظام الأسد وميليشياته في الشمال السوري.

ولم يوضح عقيل مصادره كما لم يذكر أي تفصيلات حول الموضوع فيما تستمر محادثات أستانا حتى يوم غد الأربعاء حيث ستتناول ملفات اللجنة الدستورية والمعتقلين والقضايا الإنسانية.

ويأتي ذلك بعد أيام من التصعيد الروسي على إدلب ما أثار مخاوف من استئناف العمليات العسكرية وقضم مزيد من الأراضي.

وكانت ميليشيات روسيا وإيران ونظام الأسد قد شنت العام الماضي هجوما واسعا سيطرت خلاله على مساحات كبيرة في أرياف حلب وحماة وإدلب رغم وجود اتفاقات سابقة على وقف إطلاق النار.

زر الذهاب إلى الأعلى