جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

“أنقذوا جبل الزاوية”.. هاشتاغ يتصدر حسابات مواقع التواصل الاجتماعي

“أنقـ.ـذوا جبل الزاوية”.. هاشتاغ يتصدر حسابات مواقع التواصل الاجتماعي

وكالة-ثقة – فريق التحرير

#أنقذوا جبل الزاوية “هاشتاغ” يتصدر حسابات مواقع التواصل الاجتماعي

أطلق نشطاء في الشمال السوري، اليوم الأحد 18 تموز /يوليو، هاشتاغ للمشاركة في لفت الانتباه لحملة التصـ.ـعيد العسكرية من النظام والروس على منطقة جبل الزاوية بريف إدلب، منذ أكثر من شهر موقعة عشرات الشـ.ـهداء.

وتصـ.ـدر هاشتاغ “أنقـ.ـذوا جبل الزاوية” حسابات نشطاء وإعلاميين من الثورة السورية على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر، وفيسبوك، وانستغرام”،
وذلك من أجل لفت نظر العالم للمجـ.ـازر الأخـ.ـيرة التي تطال أطفال جبل الزاوية في قريتي سرجة واحسم.

واستنكر نشطاء وفعاليات مدنية في المناطق المحررة شمال غرب سوريا صمـ.ـت الفصائل العسكرية المتواجدة في المنطقة على رأسها “هيئة تحرير الشام، والجبهة الوطنية للتحرير” حيال القـ.ـصف اليومي والمجـ.ـازر التي ترتكـ.ـبها ميليـ.ـشيات النظام السوري وحلفـ.ـاؤه الروس والإيرانيين دون أي رد أو تحرك عسكري.

وندد نشطاء الثورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي حالة التراخي من العالم الأصـ.ـم أمام قتـ.ـل الاطفال السوريين.

ووفق بينات مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) هناك حوالي 2’7 مليون نازح في آخر منطقة تسيطر عليها المعارضة في إدلب وأجزاء أخرى من شمال غرب سوريا، بما في ذلك 1’300 مخيم، وكلها تتعـ.ـرض للقـ.ـصف بين الفينة والأخرى.

وفي ضوء ذلك كثرت التغريدات المؤيدة لهاشتاغ أنقـ.ـذوا جبل الزاوية

زر الذهاب إلى الأعلى