النظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سوريا

أنقرة تعلن “حان وقت الحساب” .. مقتل 12 عنصر في غارات تركية على شمال سوريا

وكالة ثقة

قتل 12 عنصر لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” وقوات النظام بغارات جوية تركية استهدفت عدة مواقع في شمال سوريا الليلة الماضية، في حين أعلنت وزارة الدفاع التركية أنه “حان وقت الحساب ويتم الرد على الهجمات الغادرة للأوغاد”

وقالت مصادر إعلامية، إن الغارات الجوية التركية على مواقع مشتركة لقوات النظام و”قسد” في شمال سوريا وشمالها الشرقي، ليل السبت، أسفرت عن سقوط 12 قتيلاً على الأقل، 6 منهم ينتمون إلى “قسد”، و6 إلى قوات النظام.

وطال القصف التركي مواقع تابعة لـ”قسد” في محافظتي حلب والحسكة، ونقاطاً تنتشر فيها قوات النظام في محافظتي الرقة والحسكة، وفقاً ما نقلته وكالة “فرانس برس” عن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وذكرت وزارة الدفاع التركية، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، أنها نفذت ضربات جوية على قواعد للتنظيمات الكردية في شمال سوريا وشمال العراق، موضحة أن تلك القواعد تُستخدم لشن هجمات على تركيا.

وأضافت الوزارة في بيان أن الضربات استهدفت قواعد حزب العمال الكردستاني (PKK) المحظور، وميليشيا وحدات حماية الشعب الكردية، الجناح السوري لحزب العمال.

هذا ونشرت وزارة الدفاع التركية على حسابها في موقع تويتر صورة لمقاتلة تقلع لتنفيذ غارة ليلية في موقع لم تحدده، وأرفقت الصورة بعبارة “حان وقت الحساب”، في إعلان يأتي بعيد شن سلاح الجو التركي أكثر من 20 غارة على مواقع لـ”قسد” في شمال سوريا.

وكتبت الوزارة في تغريدتها “حان وقت الحساب! سيدفع الأوغاد ثمن اعتداءاتهم الغادرة”، في إشارة إلى العبوة الناسفة التي انفجرت في اسطنبول في 13 الجاري وأوقعت 6 قتلى، واتهمت أنقرة حزب العمال الكردستاني بالوقوف خلف تفجيرها.

وبث حساب وزارة الدفاع التركية لاحقاً فيديو لعمليات قصف جوي، مرفقاً بالتعليق التالي، “تدمير أوكار إرهابية بضربات دقيقة”.

زر الذهاب إلى الأعلى