سوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلب

أوتشا: 13.4 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية في جميع أنحاء سوريا

أوتشا: 13.4 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية في جميع أنحاء سوريا

وكالة ثقة

كشفت تقرير صادر عن “مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية” (أوتشا) الأسباب التي أسهمت جميعها في تفاقم الوضع الإنساني في سوريا العام الماضي.

ووفقاً للنقرير فإن الاحتياجات الإنسانية لعام 2021، قُدرت بـ 13.4 مليون شخص، جميعهم بحاجة إلى مساعدات إنسانية في جميع أنحاء سوريا.

وأوضح التقرير أن من بين المحتاجين كان نحو 3.4 ملايين شخص محتاج في شمال غربي البلاد، وأنه بحلول أوائل عام 2022 ارتفع الرقم الإجمالي إلى 14.6 مليون شخص.

وأشار التقرير إلى انخفاض الأعمال القتالية العسكرية منذ وقف إطلاق النار في الـ5 من آذار 2020، بينما تركزت الأعمال العدائية بشكل أساسي على مناطق الخطوط الأمامية، فوقعت عدة حوادث في مناطق سكنية، ما أدى إلى مقتل مدنيين وإلحاق أضرار بالبنية التحتية المدنية.

وتطرق التقرير أيضاً إلى معاناة الليرة التركية المستخدمة على نطاق واسع في شمال غربي سوريا، قائلاً: “لقد عانت هي الأخرى من انخفاض مزمن طوال عام 2021، لا سيما في تشرين الثاني وكانون الأول، حيث فقدت أكثر من 40 في المئة من قيمتها مقابل الدولار”.

يشار إلى أن انخفاض قيمة العملة التركية إلى جانب حقيقة أن معظم السلع في الشمال الغربي مستوردة من تركيا أدّى إلى ارتفاع الأسعار، حيث ارتفع سعر الحد الأدنى من السلع الأساسية التي يحتاجها الناس للبقاء على قيد الحياة بشكل حاد، ما أدى إلى زيادة الاحتياجات الإنسانية.

زر الذهاب إلى الأعلى