جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

أول اتصال رسمي بين اﻷردن ونظام اﻷسد.. هل بدأ التطبـ.ـيع؟

أول اتصال رسمي بين اﻷردن ونظام اﻷسد.. هل بدأ التطبـ.ـيع؟

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أعلن نظـ.ـام اﻷسد عن اتصال جرى مع مسئول أردني كبير في إطار مساعي عمّان لتطـ.ـبيع علاقاتها معه، واستعادة النشاط التجاري المتبادل.

وقالت وكالة أنباء النظام السوري “سـ.ـانا” إن وزير الداخلية في حكومة النظـ.ـام “محمد الرحمون”، أجرى اتصالاً هاتفياً مع نظيره الأردني “مازن الفراية”، واتفقا على “التنسـ.ـيق المشـ.ـترك” لتسهيل عبور شاحنات التـ.ـرانزيت وحافلات الركاب بين سوريا واﻷردن.

ويعد هذا الاتصال بين الجانبين هو الأول على مستوى الوزراء منذ انـ.ـدلاع الثـ.ـورة السورية واتخاذ النظـ.ـام إجراءات عسـ.ـكرية قـ.ـاسية ضـ.ـد السوريين، ما دفع بالكثير من الدول لمقاطعته.

ويأتي ذلك بعد حديث مثير للجـ.ـدل من العـ.ـاهل الأردني الملك “عبد الله الثاني” اعتبر فيه أن النظـ.ـام السوري باقٍ وأن بشار الأسد سيظل في الرئاسة، داعيا للتعامل مع الملف كأمر واقـ.ـع.

واستبعد الملك اﻷردني أن تكون هناك عـ.ـودة قريبة للاجـ.ـئين السوريين إلى بلادهم، حيث تضـ.ـم بلاده نحو 600 ألف شخص منهم.

يذكر أن اﻷردن تسعى للحـ.ـصول على ضوء أخضر أمريكي لاستثناءه من قانون قيـ.ـصر واستعـ.ـادة الحركة التجارية مع نظـ.ـام اﻷسد.

ارتفاع طفـ.ـيف في أسعار الذهـ.ـب بسوريا.. وهذه قيـ.ـمة صرف الليرتين

وكالة-ثقة – فريق التحرير

حافظ سعر صـ.ـرف الليرتين السورية والتركية، وسعر الذهـ.ـب، أمام الدولار الأمريكي، على قيـ.ـمته بشكل إجمالي، في افتتاح تعاملات اليوم اﻷربعاء.

الليرة السورية

سجل سعر صـ.ـرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي الواحد في دمشق 3270 ليرة سورية، وفي حلب 3260 ل.س، وفي إدلب 3250 ل.س.

الليرة التركية

وسجل سعر صـ.ـرف الليرة السورية مقـ.ـابل الليرة التركية، 380 ل.س شراء، 369 مبيع، فيما حافظ سعر الليرة التركية مقـ.ـابل الدولار الأمريكي 8.565 ليرة تركية.

الذهـ.ـب

بلـ.ـغ غـ.ـرام الذهـ.ـب الواحد من عيار (18) في سوريا 141.300 ليرة سورية، وعيار (21)، 164.800 ليرة سورية، و(24) 188.300 ليرة سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى