فيديو.. انفجارات هي الأعنف في سماء حلب.. إليك الأسباب والخسائر؟خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟

أول تصريح روسي بعد انتهاء قمة “بوتين وبايدن”

وكالة ثقة

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميـ.ـتري بيسكوف، عن انتـ.ـهاء جولة من المحادثات على نطاق ضيق بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن ضمن إطـ.ـار أعمال القـ.ـمة المنعقدة بينهما في سويسرا.

واستضافت القمة أيضاً وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي أنتوني بليـ.ـنكن، واستمرت نحو ساعتين، بدلا عن 75 دقيقة كما كان مقررا أصـ.ـلا.

من جهته، نقلت وكالة “CNN” الأمريكية، على لسان مسؤول في البيت الأبيض، تأكيده” اختتام الجولة الأولى من المحادثات بين الرئيسين، مشيرا إلى أنها استمرت 93 دقيقة.

ومن المقرر أن يعقد بوتين وبايدن بعد فاصل وجيز محادثات على نطاق موسع بحضور أعضاء الوفديـ.ـن المرافقين لهما.

وأفادت تقارير صحفية بأن الرئيسين من المتوقع أن يتحدثا بشكل وجيز للصحفيين بعد الجولة الأولى من المحادثات.

ويشمل الوفد الروسي المرافق لبوتين في المباحثات لافروف ونائبه سيرغي ريابكوف، ورئيس الأركان العامة فالـ.ـيري غيراسـ.ـيمـ.ـوف، ومساعد الرئيس يـ.ـوري أوشاكوف، ونائب رئيس إدارة الرئيس الروسي دميتري كوزاك، والمتحدث باسم الكرملين دميـ.ـتري بيسكوف، ومبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا ألكسندر لافرينـ.ـتييف، بالإضافة إلى سفير موسكو لدى واشنطن أناتول أنطونوف.

كما ويشمل الوفد الموسع المرافق لبايدن كلا من بلينكن، ونائبة الوزير للشؤون السياسية، فيكتـ.ـوريا نولاند، ومستشار الأمن القومي جيك سوليـ.ـفان، والمسؤول المعني بشأن روسيا وآسيا الوسطى في مجلس الأمن القومي إريك غرين، وسفير واشنطن لدى موسكو جون سوليفان.

وتضم أجندة القمة طيفا واسعا من المسائل، منها الاستقرار الاستراتيجي، ومـ.ـكافـ.ـحة جائـ.ـحـ.ـة فـ.ـيروس كـ.ـوـ.ـرونـ.ـا، ومحـ.ـاربة الجـ.ـريـ.ـمة السـ.ـيبرانية، والتعاون الاقتصادي، وتغيرات المناخ، ومختلف النـ.ـزاعـ.ـات الإقليمية، بالإضافة إلى المسائل العالقة في العلاقات الثنائية بين موسكو وواشنطن.
المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى