هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

أول تعليق أممي وأمريكي بعد إجراء اﻷسد لانتخاباته المزعومة

وكالة ثقة

أعربت كل من الأممُ المتحدةُ، والولايات المتحدة اﻷمريكية، عن رفض انتخابات اﻷسد ونتائجها.

وقال المتحدّث باسم الأمين العام ستيفان دوجاريك في بيان إنَّ تلك الانتخابات التي أجراها نظامُ الأسد في سوريا، ليست جزءاً من العملية السياسية بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2254.

من جهتها أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أنَّ بشار الأسد ليس شريكاً، وإن “الانتخابات الصورية التي ينظّمها اليوم، لا تعطينا ثقة أكبر بأنَّه يريد أنْ يكون شريكاً في السلام”.

وأوضحت أنها ستواصل السعي لدفع العملية السياسية قُدماً بحسب القرار 2254، الذي يتضمن إجراء انتخابات بإشراف أممي.

وأكدت أن انتخابات اﻷسد ليست حرّة ولا نزيهة وأنَّ “حظوظ المنافسين معدومةٌ في الفوز بالانتخابات الرئاسية الصورية هناك، فالأسد بعثي تقليدي، والسؤال الوحيد لأيّ بعثي عندما يكون هناك انتخابات رئاسية هو أنْ يحصل على 99% أو 99.9%”.

وكان اﻷسد قد أجرى انتخاباته أمس في ظل رفض واسع داخلي تجلى في درعا والسويداء وغيرهما إضافة للشمال السوري وشرق الفرات.

زر الذهاب إلى الأعلى