فيديو.. انفجارات هي الأعنف في سماء حلب.. إليك الأسباب والخسائر؟خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟

أول تعليق إيراني على غارات إسرائيل لـ”مطار دمشق”

أول تعليق إيراني على غارات إسرائيل لـ”مطار دمشق”

وكالة ثقة

أعربت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين 13 يونيو/حزيران، عن إدانتها للغارات الإسرائيلية الأخير الذي استهدف مطار دمشق الدولي، وتسبب بخروجه عن الخدمة.

جاء ذلك على لسان الناطق باسم وزارة الخارجية الايرانية “سعيد خطيب زادة”، اليوم الاثنين،خلال لقاء مع نظيره التاله لنظام الأسد “فيصل مقداد”، والذي أعرب عن إدانته للهجوم وتكلم معه حول كيفية حل هذه المشكلة لمطار دمشق والتمهيدات اللازمة.

وأضاف زاده أن الوزير عبداللهيان تكلم مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش أيضاً وتم إدانة هذه الاعتداءات المتكررة.

وبحسب موقع “صوت العاصمة”، فإن القصف استهدف صباح أمس الجمعة مطار دمشق الدولي، وأضاف في منشور على فيس بوك “حرائق وانفجارات تُشاهد من المناطق المرتفعة في محيط دمشق، ومعلومات لـ صوت العاصمة تؤكد استهداف مطار دمشق الدولي بغارات إسرائيلية، وسط محاولات للمضادات الجوية من سفوح قاسيون التصدي للصواريخ”.

وكان علق مطار دمشق الدولي، يوم الجمعة، كافة رحلات الطيران منه وإليه، عقب تعرض المطار لقصف إسرائيلي.

وتعد هذه الغارة الإسرائيلية على مواقع في سوريا خلال الأسبوع الجاري، والسادسة من نوعها منذ مطلع الشهر الماضي، والـ 15 منذ بداية عام 2022.

وخلال الأعوام الماضية، شنت إسرائيل باستمرار مئات الضربات الجوية في سوريا التي طالت مواقع لجيش النظام السوري وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفها بمحاولات طهران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى