فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)

أول تعليق رسمي أمريكي على التطبيع اﻷردني مع نظام اﻷسد

أول تعليق رسمي أمريكي على التطبيع اﻷردني مع نظـ.ـام اﻷسد

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، على موقفها الرسمي المتمثل في رفـ ـض التطـ ـبيع أو رفع مستوى العلاقات الدبلـ.ـوماسية مع نظـ ـام اﻷسد، و”عـ.ـدم تشجيع الآخرين على ذلك” في إشارة إلى اﻷردن ودول عربية.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إنه ليس لدى واشنطن خطط لتطـ ـبيع أو رفع مستوى العلاقات الدبلـ.ـوماسية مع النظـ ـام، وإنها لا تشجع الآخرين على ذلك، في معرض رده على أسئلة من وكالة “رويتـ.ـرز” بشأن ما إذا كانت واشنطن تشجع أو تؤيد تقارباً بين الأردن ونظـ ـام اﻷسد.

وقالت نائبة المتحدث باسم الخارجية الأميركية، جيلينا بورتـ.ـر، يوم الثلاثاء، إن واشنطن ترحّب بإعلان الأردن استئـ.ـناف الرحلات الجـ.ـوية التجارية المباشرة إلى سوريا، لكنها عادت للقول في وقت لاحـ.ـق إنها تراجـ.ـعت عن هذا التصريح، وترفـ ـض الترحيب بذلك.

وتجنّبت بورتـ.ـر، الإجابة على سؤال صحفي حول ما إذا كانت عمّان قد أبلـ.ـغت واشنطن مسبقاً بتحركاتها نحو إعادة العلاقات مع النظـ ـام.

وكان الملك اﻷردني قد استبق إعادة العـ.ـلاقات مع النظـ ـام، بزيارة إلى واشنطن التـ.ـقى خلالها بايدن، حيث نقل إليه رسالة من بشار اﻷسد، وطلب استثـ.ـناء اﻷردن من عقـ ـوبات قانـ.ـون “قيـ ـصر”.

زر الذهاب إلى الأعلى