خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسي

أول تعليق رسمي من هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشام على أحداث أفغـ.ـانستان

أول تعليق رسمي من هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشام على أحداث أفغـ.ـانستان

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أحدثت التطورات الكبيرة التي حدثت في أفغـ.ـانستان انقسامات في الرأي بالشارع السوري، شأنه شأن الشعوب في الدول العربية، بين من رحّب ومن حذّر ومن اعتبر القـ.ـضية مؤامرة أمريكية جديدة.

ورأت هـ.ـيئة تحـ.ـرير الشام أن القضيتين السورية واﻷفغانية متشابهتان إلى حد كبير، وفقا لما أدلى به تقي الدين عمر، مسؤول مكتب العلاقات الإعلامية في الهيئة لصحيفة “القدس العربي”.

وقال عمر إن التطورات اﻷخيرة في أفغـ.ـانستان “تتشابه مع ما يعيشه الشعب السوري الذي يطالب بحريته من ظـ.ـلم النظـ.ـام المـ.ـجرم، وحلفـ.ـائه المحـ.ـتلين كروسيا وإيران”.

وأضاف: “أي حـ.ـركة تحـ.ـرر في العالم، تجعلنا نعتقد أن العالم لا يزال مليئا بالأحـ.ـرار الذين ينوون العيش بحـ.ـرية وكـ.ـرامة، هذا الموقف لا ينطبق على تحـ.ـرير الشام، فحسب بل على كل الشعب السوري”.

وأعلنت طـ.ـالبان سيـ.ـطرتها الكاملة على أفغانستان وترتيب إجراءات نقل السـ.ـلطة بشكل سلمي في العاصمة كابول، وأرسلت رسائل دولية “مطمئنة” حول سيـ.ـاستها المقبلة.

وأدى الانسحاب “المفاجئ” والكبير للولايات المتحدة إلى تطورات متسارعة، حيث فرّ عمـ.ـلاء واشنطن بشكل جماعي، وغادرت البعثات الدبلـ.ـوماسية كابل على عجل.

زر الذهاب إلى الأعلى