هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سوريا

أول تعليق من القوات الأميركية بشأن حـ.ـادثة “التنف”

أول تعليق من القوات الأميركية بشأن حادثة “التنف”

وكالة ثقة

أكّد الكولونيل جو بوتشينو وهو المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية، اليوم الثلاثاء 16 آب/أغسطس، أن القوات الأميركية نجحت في إفشال الهجوم بالمسيرات الثلاث الذي تعرض له الموقع العسكري في التنف بسوريا. 

وأضاف بوتشينو أن القيادة المركزية على ثقة من قدرتها على حماية قواتها وقوات التحالف، وأكد أن مثل هذه الهجمات من شانها تقويض جهود القضاء على “داعش”.

وكانت أصدرت قوات التحالف الدولي بياناً يوم الاثنين 15 آب/أغسطس، علّقت من خلاله على الهجوم الجويّ الذي تعرضت له قاعدة التنف صباح اليوم جنوبي سوريا.

وجاء في البيان الصادر عن التحالف الدولي إن “قوات عملية العزم الصلب ردّت بالتنسيق مع شركاتنا في جيش مغاوير الثورة، على هجوم شنته عدة مركبات جوية بدون طيار في محيط ثكنة التنف في حوالي الساعة 6:30 صباحا ، 15 آب/أغسطس 2022”.

وأكّد البيان على أن قوات التحالف استطاعت من إعتراض إحدى هذه المركبات الجوية بدون طيار ومع تأثيرها، تم تفجير مركبة جوية أخرى بدون طيار داخل مجمع قوات جيش مغاوير الثورة ولم تقع أي إصابات أو أضرار مذكورة.

وذكر البيان أن المحاولات الأخرى لهجمات المركبات بدون طيار أحادية الاتجاه لم تنجح.

وتضمن البيان أيضاً إدانة من اللواء “جون برينان” وهو قائد قوة المهام المشتركة معتبراً أن هذا العمل “عدائي”، داعياً إلى وضع حد لهذه الهجمات المتكررة.

واعتبر برينان “إن مثل هذه الهجمات تعرض أرواح المدنيين السوريين الأبرياء للخطر وتقوض الجهود الكبيرة التي تبذلها قواتنا الشريكة للحفاظ على الهزيمة الدائمة لداعش”.

وأوضح أن أفراد التحالف الدولي متحفظ بالحق في الدفاع عن النفس، وأنه سيتخذ الإجراءات المناسبة لحماية القوات داخل القاعدة.
وصباح اليوم قال “جيش مغاوير الثورة” في بيان رسمي عبر موقع “تويتر”، إن “طائرات مسيرة مزودة بالمتفجرات هاجمت صباح اليوم قاعدة التنف بهدف قتل جنودنا، بيّد أن جنود جيش مغاوير الثورة و القوات الأمريكية تصدوا بشجاعة، ولم يتسبب في وقوع إصابات”.

زر الذهاب إلى الأعلى