جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

أول تعليق من اﻷمم المتحدة حول أحداث أريحا

أول تعليق من اﻷمم المتحدة حول أحداث أريحا

أد.انت الأمم المتحدة في بيان المجـ ـزرة التي وقعـ.ـت بحق المدنيين في مدينة أريحا جنوب إدلب، معـ.ـربة عن قلـ ـقها مما أسمته “تصـ.ـاعد العـ ـنف” في شمال غربي سوريا، دون تحديد الجهة المسؤولة، أو اﻹشارة إلى روسيا ونظـ.ـام اﻷسد.

وقال نائب المتحدث باسـ.ـم الأمم المتحدة فرحان حـ.ـق إنها قلـ.ـقة من “الأعمال العـ ـدائية” المستمـ.ـرة والمتـ.ـزايدة في الأشهر الأخيرة في شمال غرب سوريا.

وأضاف: “تـ ـدين الأمم المتحدة جميع أشـ.ـكال العنـ.ـف في سوريا، ونذكّر جميع أطراف النـ.ـزاع باحتـ.ـرام القانـ.ـون الإنساني الدو.لي بما في ذلك حظـ ـر الهجـ ـمـ.ـات العشوائية والالتزام بجميع الاحتيـ.ـاطات الممكنة لتجنب وتقـ.ـليل الضـ.ـرر اللاحـ.ـق بالمدنيين والبنية التحـ.ـتية المدنية”.

وزاد بالقول: “اليوم أيضا وردت تقارير عن وقـ.ـوع ضـ ـحايا في صفـ.ـوف المدنيين عقـ.ـب قصـ ـف مدفـ ـعي في بلدة أريحا جنوب إدلب.حيث يمثل التـ ـصعـ.ـيد الأخير أكبر زيادة في الأعمال العـ.ـدائية في شمال غرب سوريا منذ اتفاق وقـ.ـف إطلاق النـ ـار في آذار/مارس 2020”.

وكانت منظمة “اليونيسف” قد أد.انت مقـ ـتل أربعة أطفال ومعلمة أثناء توجـ.ـههم إلى المدرسة في أريحا، جـ.ـراء قـ ـصف النظـ ـام.

زر الذهاب إلى الأعلى