جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

أول تكذيب من طالبان لادعاءات بوتين حول سوريا

أول تكـ.ـذيب من طالبان لادعاءات بوتين حول سوريا

نفت حـ ـركة طـ ـالبان ادعاءات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بانتقال مقـ ـاتلين من كلّ من العراق وسوريا إلى أفغانـ ـسـ.ـتان.

وقال “بوتين”خلال لقائه رؤساء أجهزة الاستـ ـخبارات لرابطة الدول المستقلة، أمس الجمعة، إن من أسماهم “الإرهـ ـابيين” من العراق وسوريا يتجمعون في أفغـ ـانستان، محذرا من “محاولة زعـ.ـزعة استقرار الوضع في بلدان الرابطة”.

وأكد نائب المتحدث باسـ.ـم حـ ـركة طـ ـالبان، بلال كريمي، في حديث لوكالة “الأناضول”، ردا على ادعاءات بوتين، إنه “لا يوجد بيانات تدعم ادعاء بوتين”، موضحا أن تنـ ـظيم “داعـ ـش” ليست لديه إمكانية لنقل مقـ ـاتلين من دول الشرق الأوسط إلى أفغـ ـانسـ.ـتان.

وأضاف كريمي أنه “من الصـ.ـعب للغاية القدوم إلى أفغـ ـانستان من هذه الدول ومن غير المحتمل أن يأتوا”.

وكان التنظـ ـيم قد تبنّى مؤخرا تفجـ ـيرات في مساجد للشـ ـيعة أوقعت عددا كبير من الجـ ـرحى والقتـ ـلى، في حـ ـادثة سلّطت الضوء من جديد على ملف داعـ ـش في أفغـ ـانسـ.ـتان.

وترفـ.ـض روسيا موقف الغرب والصين الداعي للتعامل مع طالـ ـبان كأمر واقع، وإعطائها فرصة ﻹظهار “حسن النوايا” تجاه المجتمع الدولي، حيث تدعو إلى الحـ.ـذر تجاهها.

وكانت طـ ـالبان قد ألحقت هـ.ـزيمة قاسـ ـية بالروس منذ القـ.ـرن الماضي وأجبرتهم على الانسـ.ـحاب من أفغـ.ـانسـ.ـتان عقب تكـ ـبيدهم خسـ ـائر فادحة.

زر الذهاب إلى الأعلى