هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعة

أونروا: قصف نظام الأسد يحوّل مخيم اليرموك إلى أنقاض

ذكرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، أن مخيم اليرموك في دمشق يقبع تحت الأنقاض، وأنه لم يبق مبنى واحد لم يطله الدمار أو الإتلاف بسبب تعرضه للقصف الشديد من قبل قوات نظام الأسد.

وأكدت الوكالة أن القصف العنيف خلال الشهر الماضي وما قبله، أدى إلى فرار جميع اللاجئين الفلسطينيين الذين كانوا هناك.

ومن جهتها قالت مجموعة العمل من أجل فلسطين أن المتبقين من أهالي مخيم اليرموك استطاعوا انتشال جثمان اللاجئ الفلسطيني “ياسين المغربي” ابن حي المغاربة من تحت الأنقاض، والذي قضى جرّاء القصف الشديد الذي تعرض له المخيم من قبل قوات نظام الأسد.

وذكرت مجموعة العمل من أجل فلسطين أن حصيلة الضحايا المدنيين الفلسطينيين الذين قضوا من أبناء مخيم اليرموك منذ بداية العملية العسكرية التي شنها نظام الأسد على منطقة جنوب دمشق ارتفع إلى 33 لاجئاً.

وأشار فريق الرصد والتوثيق في مجموعة العمل من أجل فلسطين إلى أن عدد الضحايا المدنيين يمكن أن يكون أكثر بكثير من هذا العدد نتيجة وجود العديد من الجثث تحت الأنقاض والتي لم يتم انتشالها حتى اللحظة.

وكان نظام الأسد قد استهدف حتى الأقبية والملاجئ داخل المخيم عبر الصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة، وهو ما أدى إلى سقوط عشرات الضحايا والمصابين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى