جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

إسرائيل: إيران ونظام الأسد لا يشكلان تهديداً

نقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، على لسان رئيس الأركان جيش الاحتلال الإسرائيلي السابق، غادي آيزنكوت، قوله: “إن إيران وسوريا ولبنان، لا يشكلون تهديدا وجوديا على دولة إسرائيل”.
وأوضح آيزنكوت، أن التهديدات الأمنية التي تشكلها سوريا ولبنان وإيران على إسرائيل لا تعتبر تهديدا وجوديا، وبلاده قادرة على التعامل مع هذه التهديدات، ولديها تفوق عسكري على هذه الدول.
وأضاف أن بلاده بحاجة إلى قيادة جديدة، وإعادة ثقة المواطنين بمنظومة فرض القانون بالدولة، منوها إلى أنه لن يقحم نفسه مرة ثانية في الساحة السياسية، وفق قوله.
وأكد على أن على إسرائيل الحذر من الانزلاق نحو دولة ثنائية القومية، من خلال السيطرة على سكان الضفة الغربية، لأن هذا سيشكل خطرا على دولة إسرائيل.
وكان أقر جيش الإحتلال، اليوم الخميس، بتنفيذه 50 غارة على أهداف في عمق أراضي سوريا عام 2020، و20 عملية نوعية وخاصة عند حدود لبنان وسوريا، بالإضافة إلى إحباط محاولتين قام بهما “حزب الله” اللبناني لتنفيذ “عمليات تخريبية” عند حدود لبنان.
وأوضح أن قواته تمكنت من تشويش محاولة أخرى لخلية تابعة لـ”حزب الله” لتنفيذ عملية على الحدود السورية، علاوة على اكتشاف وإحباط مفعول حقلين للعبوات الناسفة عند الحدود مع سوريا وتصفية “خلية مخربين”.
يشار إلى أن “إسرائيل كانت قد حذرت مراراً من طموحات إيران النووية، فضلاً عن تطلعاتها للهيمنة الإقليمية، واعترفت تل أبيب بشن مئات الغارات الجوية، لمنع طهران من نقل الأسلحة المتقدمة لميليشيات حزب الله في لبنان وترسيخ قواتها في سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى