إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

إسرائيل تتوعد بتوسيع عملياتها ضد إيران

إسرائيل تتوعد بتوسيع عملياتها ضد إيران

وكالة ثقة

توعد وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، الإثنين، بـ”توسيع العمليات السرية والعلنية ضد إيران”، معتبرا أنه ليس لدى إيران أوراق مساومة حقيقية في مفاوضاتها بفيينا.

وحسب بيان لمكتبه، قال غانتس، في اجتماع للجنة الشؤون الخارجية والأمن البرلمانية بالكنيست (البرلمان): “نعمل على تعميق التعاون الدولي، وأنا على يقين أنه قريبا سيتم توسيع كل من الإجراءات العلنية والسرية (ضد إيران)، من خلال مجموعة متنوعة من الوسائل”.

وأضاف: “ليس لدى إيران أوراق مساومة حقيقية (في مفاوضات فيينا المتعلقة ببرنامجها النووي)”، معتبرًا أن “الوضع الداخلي لإيران يمثل فرصة للمجتمع الدولي، إيران ليست قوة رائدة”.

وذكر غانتس، أن “مواطني إيران يعانون نتيجة للوضع الاقتصادي السيئ، ولقد تراجعت الاستثمارات والتنمية بنسبة 50 بالمئة في العقد الماضي، وتواجه البلاد مجموعة متنوعة من التحديات الداخلية والخارجية”.

وأكمل: “يدرك النظام الإيراني هذا الوضع جيدا، وبالتالي، فإن إيران تدخل في مفاوضات دون أوراق مساومة حقيقية، من الممكن والضروري وضع حد لاستراتيجية المماطلة الإيرانية”.

وأشار إلى أن “إسرائيل انخرطت على مدار العام ونصف الماضي، في تعزيز القوة، وشراء وسائل جديدة تضمن التفوق الأمني لها في المنطقة في مواجهة جميع التهديدات”.

وكانت إسرائيل قد أعلنت في الأسابيع الأخيرة بأنها تستعد لتنفيذ هجمات على منشآت نووية إيرانية، فيما رد مسؤولون إيرانيون بالقول إن أي هجوم إسرائيلي سيتم الرد عليه.

زر الذهاب إلى الأعلى