هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

إسرائيل تنشر شرطها الوحيد لإعادة الأسد إلى جامعة الدول العربية

إسرائيل تنشر شرطها الوحيد لإعادة الأسد إلى جامعة الدول العربية

وكالة ثقة

حدّد “بيني غانتس” وهو وزير الدفاع الإسرائيلي، أمس الاثنين 11 نيسان/أبريل، الشروط الواجب تنفيذها من قبل “بشار الأسد”، إذا أراد أن يكون جزءاً من المنطقة والعودة إلى جامعة الدول العربية، لافتاً إلى أن أبرز تلك الشروط هي “قطع علاقاته مع إيران.

واعتبر غانتس أن إيران تعمل على زعزعة الاستقرار في سوريا ولبنان واليمن ودول أخرى، والسعي إلى “إشعال المنطقة”.

وقال “غانتس” في إحاطة نظمها معهد واشنطن لسياسة الشرق الأوسط، إن إسرائيل لن تسمح لإيران بنقل أسلحة قادرة على تغيير اللعبة إلى عملائها وتهديد مواطنينا.

ووجه غانتس كلامه لنظام الأسد مطالباً إياه بمنع إيران من العمل داخل حدود سوريا، قائلا إن الجيش الإسرائيلي سيواصل التحرك حسب الحاجة لإحباط أنشطة طهران، دون أن يتطرق إلى الضربة الإسرائيلية الأخيرة.

وأكّد غانتس على أن “إسرائيل” تسعى إلى تعزيز التعاون الاستخباراتي ضد ما وصفه بـ”الانتهاكات الإيرانية”، وذلك بالتعاون مع واشنطن وشركائها الإقليميين، لافتاً إلى أن “إسرائيل تعمل ضد عمليات نقل الأسلحة والتهديدات التي يولدها الإيرانيون ضدها في سوريا”.

وأضاف “غانتس”، “في الآونة الأخيرة، شهدنا المزيد من الاستقرار في سوريا، وأرى أن هناك نشاطا بين دمشق ودول في الجامعة العربية.. إذا أراد الأسد أن يكون جزءا من المنطقة، فسيتعين عليه أن يوقف علاقاته السلبية مع إيران والإرهاب الذي تنشره في سوريا”.

زر الذهاب إلى الأعلى