فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)

إسلام علوش يكشف عن تعرضه لمعاملة وحشية من قبل قوات الأمن الفرنسية

نشرت عائلة الناطق السابق باسم “جيش الإسلام” مجدي نعمة (إسلام علوش) رسالة جديدة للأخير وجهها إلى السوريين وأكد فيها عن ظروف اعتقاله بفرنسا في الـ 29 من كانون الثاني 2020.
وقد تم تسجيل الرسالة خلال مكالمة لمجدي مع والدته في الثالث من شهر آذار/ مارس الجاري وفقا لعائلته.
وعبر نعمة عن استياءه وقلقه من دلالات اعتقال المشاركين في الثورة ضد نظام الأسد في الذكرى العاشرة لحلولها.
وقال إنه قدم إلى فرنسا في نهاية 2019 بموجب تأشيرة نظامية صادرة من السفارة الفرنسية في إسطنبول ضمن منحة دراسية لإجراء بحث في أحد المراكز البحثية بجامعة فرنسية حول الحرب في سوريا وتقديمها في مؤتمر بقطر خاص بموضوع الجماعات المسلحة حول العالم موضحا انه أنجز بحثه خلال ثلاثة أشهر لكنه اعتقل قبل عودته إلى تركيا بخمسة أيام.
وأكد أن رجلا يرتدي ثيابا مدنية أوقفه في الشارع ولكمه لكمتين في عينيه بشكل مفاجئ قبل أن يهاجمه رجال من الخلف قدر عددهم بـ40 شخصا انهالوا عليه بالضرب وطرحوه أرضا وقيدوا يديه فيما جرت محاولة لخنقه في أثناء القبض عليه حتى كان بينه وبين الموت لحظات مؤكدا خلع كتفه من قبلهم ورميه في السيارة بطريقة مهينة وقاسية.
وبحسب مجدي فقد تم التحقيق معه في قسم “مكافحة جرائم الحرب” بتهمة “الاشتراك والانتساب لجماعة تهدف لارتكاب جرائم حرب، والتواطؤ على ارتكاب جرائم حرب، والاختطاف والتغييب القسري لرزان زيتونة ورفاقها” مؤكدا تعرضه للتعذيب النفسي خلال التحقيق.
وكانت عائلة مجدي قد نددت بما جرى مع ابنها مستغربة كيف يحدث ذلك في دولة تدعي الدفاع عن الحرية وحقوق الإنسان.

زر الذهاب إلى الأعلى