الرائد جميل الصالح: جيش العزة على أهبة الاستعداد لمواجهة التحديات الكبرى المقبلةإضراب عام في منبج احتجاجاً على مناهج قسد الدراسية وانتهاكاتها بحق الأهاليبالفيديو.. حركة نور الدين الزنكي تُسدد ضربة موجعة للميليشيات الإيرانية غرب حلبفيديو صادم.. عصابة لبنانية تختطف شاباً سورياً وتطلب فدية 50 ألف دولارللحديث عن مصير إدلب.. روسيا تُحضّر للاجتماع الـ22 ضمن مسار أستانةأين حكومة عبد الرحمن مصطفى المؤقتة؟ النازحون عند عون الدادات بلا أمان!تهديد رسمي من إيران إلى حركة نور الدين زنكي والجبهة الشامية وتحرير الشام.. ماذا جاء فيه؟صورة | وفاة مفاجئة لقائد الطائرة التركية أثناء الرحلةمن هم زكوري وهزاع المسيطران على معبر عون الدادات وكيف يستغلون المدنيين؟جميل الصالح: سنواصل المقاومة حتى تحرير كل شبر من سورياصورة لعنصر من الشرطة العسكرية في عفرين تُشعل مواقع التواصل بموقف إنسانيارتفاع أسعار القرطاسية في شمال غربي سوريا يثقل كاهل الأسر الفقيرةروسيا تنسحب من تل الحارة الاستراتيجي في ريف درعا.. ما القصة؟5 أشهر سلفاً.. النازحون من لبنان يؤثرون على إيجارات دمشق فكم بلغ إيجار المنزل؟بالصور.. ماذا تعرف عن جهود قطر في تعزيز مشاريع الري ومياه الشرب في إدلب؟

إضراب عام في منبج احتجاجاً على مناهج قسد الدراسية وانتهاكاتها بحق الأهالي

شهدت مدينة منبج بريف حلب، اليوم الأحد 13 تشرين الأول 2024، إضرابًا عامًا نفذه سكان المدينة احتجاجًا على فرض قوات سوريا الديمقراطية (قسد) مناهج دراسية جديدة في مدارس المدينة.

وأعرب الأهالي عن رفضهم لتلك المناهج، التي وصفوها بأنها “مخالفة لقيم الدين الإسلامي والعادات والتقاليد المجتمعية”، معتبرين أنها تهدد الهوية الثقافية للمجتمع.

تأتي هذه الاحتجاجات في ظل تصاعد حالة الغضب الشعبي تجاه انتهاكات قسد المتكررة بحق سكان المدينة، حيث أغلقت المحال التجارية والمؤسسات العامة أبوابها في منبج وقراها القريبة تعبيرًا عن الاستياء العام.

ويطالب الأهالي بإيقاف العمل بالمناهج الجديدة وتعديلها بما يتناسب مع القيم الدينية والمجتمعية.

يُذكر أن هذه الاحتجاجات ليست الأولى من نوعها، إذ شهدت منبج في فترات سابقة مظاهرات مشابهة ضد سياسات قسد التي وصفتها الأهالي بأنها تعزز الهيمنة الثقافية وتستهدف هوية المدينة العربية والإسلامية.

زر الذهاب إلى الأعلى