هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

إضراب عام يشلّ مدن وبلدات درعا مع اقتراب انتخابات اﻷسد (صور)

وكالة ثقة

نفذت عدة قرى وبلدات في محافظة درعا جنوب سوريا إضراباً شاملاً للتعبير عن رفض إجراء الانتخابات المقرر عقدها يوم غد اﻷربعاء.

ونشر “تجمع أحرار حوران” صوراً تظهر إغلاق المحال التجارية في كل من مدينتي طفس ونوى غربي درعا، إضافة إلى بلدة صيدا شرقي المحافظة.

وفي مدينة الحراك شرقي درعا، أغلق الشبان كلاً من الطرق التي تربط المدينة بمدن وبلدات ازرع، ونامر، ومليحة العطش، كما أغلقت معظم المحال التجارية أبوابها، واقتصرت التجارة على المحال الأساسية فقط.

وانتشرت الملصقات والمناشير الورقية الداعية لمقاطعة الانتخابات على جدران بلدية مليحة العطش، وجدران مسجد أبو بكر الصديق، وعند الكراج الواقع على الطريق العام غربي البلدة، وأيضاً على جدران درعا البلد وبلدة “تسيل” غربها.

وفي مدينة داعل في ريف درعا الأوسط استهدف مجهولون بالأسلحة الخفيفة حاجز المخابرات الجوية على أطرافها الجنوبية، ومخفر الشرطة في وسطها مساء أمس.

وكانت هيئات ومجالس ولجان فاعلة في محافظتي درعا وريف دمشق، قد أصدرت بياناً مشتركاً، يوم الإثنين الماضي يدعو إلى مقاطعة الانتخابات معلنة اﻷربعاء غداً “يوم حزن وحداد” ويوم “خزي وعار على كل من يشارك فيها”.

زر الذهاب إلى الأعلى