إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

إغلاق مدارس إدلب بسبب القصف الجوي

اوقفت مدارس محافظة إدلب العملية التعليمية للطلبة، نتيجة الهجمة العسكرية الشرسة التي طالت المحافظة في الأيام الأخيرة من قبل سلاح الجو الروسي وطيران النظام المروحي.

وعللت المدارس قرارها بمنع الطلاب من التعرض لأي عملية استهداف من قبل الطيران الحربي الروسي وطيران النظام، حيث أن الهجمات تستهدف التجمعات المدنية بشكل مباشر.

ويشمل هذا التوقف أكثر من 1200 مدرسة وتجمع تربوي، وقد تستمر حتى الأسبوع القادم في حال استمرار الهجمات العسكرية.

وشهدت محافظة إدلب يوم أمس عشرات الغارات بالقنابل والصواريخ العنقودية والفراغية إضافة لقنابل النابالم، ما أسفر عن مقتل وجرح أكثر من 35 مدنياً معظمهم من الأطفال والنساء.

وسبق أن علقت مديرية التربية الحرة التابعة للحكومة السورية المؤقتة، يوم 9 كانون الثاني الماضي، دوام المدارس في ريفي إدلب الشرقي والجنوبي، نتيجة حملة عسكرية مماثلة.

وذكر عدد من المنظمات الدولية المهتمة بحقوق الإنسان أن عدد المدارس المدمرة في سورية تجاوز الـ 3000، ولفتت إلى أن النظام هو المسؤول الأول عن ذلك بسبب استخدامه الأسلحة العشوائية، واستهداف المدارس بشكل مباشر وهو الذي أدى إلى مقتل مئات الطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى