هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعة

إيران تتحدى المجتمع الدولي وروسيا وتصر على بقاء مليشياتها في سورية

اعتبر مسؤول في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أن إيران تتحدى روسيا والمجتمع الدولي باصرارها على البقاء في سورية، مشيراً إلى أنها الحاكم الفعلي للبلاد، وتمنع أي تقدم في العملية السياسية أو مكافحة الإرهاب وإعادة الاستقرار.

وقال أمين سر الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني رياض الحسن اليوم الاثنين إن إيران ما زالت تسعى وراء خلق الفوضى في سورية والمنطقة، ولن تقبل بالتخلي عن مشروعها بتصدير “الثورة الخمينية” إلى باقي الدول المجاورة.

ولفت الحسن إلى أن تغلغل إيران في سورية ما يزال عقدة العقد، وزاد أن طهران “تدعم بقاء الأسد بعد كل جرائم الحرب التي ارتكبها وتمنع أي حل في سورية إلا عبر الحل الذي ترسمه”، وأكد أن تصريحات مسؤوليها تُظهر بأنها الحاكم الفعلي لسورية وليس روسيا.

وأضاف الحسن إن إيران مسؤولة عن ارتكاب عشرات المجازر بحق المدنيين في سورية، ولفت إلى أن تلك المجازر تحمل صبغة طائفية بهدف إثارة الفوضى وتغذية النعرات الطائفية داخل المجتمعات المحلية.

وشدد الحسن على أن خروج إيران وميليشياتها من سورية ومن كافة دول المنطقة، هو مفتاح السلام، والبداية الحقيقية لمكافحة الإرهاب بكافة أشكاله والقضاء عليه، وإعادة الروابط الاجتماعية إلى ما كانت عليه وتعزيزها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى