إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

إيران تعلن مقتل ضابط كبير في قواتها الجوية قرب دمشق

وكالة ثقة

أعلن “الحرس الثوري” الإيراني عن مقتل أحد مستشاري القوات الجوية التابعة له في سوريا، بانفجار عبوة ناسفة قرب دمشق.

وذكر “الحرس الثوري” في بيان أن إسرائيل قامت باغتيال العقيد “داود جعفري”، وهو ضابط في سلاح الجوفضاء التابع له.

وأوضح البيان أن الضابط الذي كان يعمل مستشاراً في سوريا، قتل صباح الاثنين في تفجير عبوة ناسفة في مركبته كانت وضعت على الطريق، متهماً من أسماهم “عملاء الكيان الصهيوني” بالوقوف خلف الاستهداف، وأكد على حتمية الرد على إسرائيل.

من جانبها، نشرت حسابات إخبارية سورية محلية صوراً للعقيد داوود جعفري كتب عليها باللغة الفارسية.

ولم تتحدث أي وسائل إعلام محلية عن انفجار عبوة ناسفة في يوم الاثنين الماضي على مقربة من العاصمة دمشق، كما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن استهداف الضابط الإيراني.

وتعلن إيران بشكل دوري عن مقتل عناصر وقياديين لها على الأراضي السورية أو الكشف عن هوية جثث لمقاتلين قُتلوا في وقت سابق في سوريا.

وسبق أن تحدثت وكالة “مهر” الإيرانية، في 23 من آب الماضي، عن مقتل القيادي في “الحرس الثوري”، الملقب بـ”أبو الفضل عليجاني“، في سوريا دفاعاً عن “المراقد المقدّسة”، دون أن تحدد مكان مقتله.

زر الذهاب إلى الأعلى