برشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيل

إيران تنشأ قاعدة عسكرية جديدة لميليشياتها شرقي حلب..ما الهدف؟

وكالة ثقة

قالت مصادر إعلامية، إن الميليشيات الإيرانية أسست، خلال الفترة الأخيرة، قاعدة عسكرية جديدة لها شمال قرية حطين الواقعة على ضفاف نهر الفرات شمال غرب مسكنة بنحو 8 كم بريف حلب الشرقي.

وقال موقع “عين الفرات ” المحلي، إن الميليشيات الإيرانية أنشأت قاعدة عسكرية لها شمال قرية “حطين” بالقرب من نهر الفرات بريف مسكنة شرق حلب، حيث تم تكليف الحاج “رشاد خير مشهداني” الملقب بـ “الهاشم” من قبل قائد الميليشيات الإيرانية في حلب، بمهمة تشكيل كتيبة بتعداد 400 عنصر للانضمام للقاعدة.

وأضاف ، أن الميليشيات وضعت شرط القدرة على السباحة والغوص ليستطيع الشخص الانتساب إليها، مشيرا إلى أن ال 400 عنصر سيتم تدريبهم من قبل 25 عنصرا من أصحاب الخبرة العسكرية من عناصر الميليشيات الإيرانية في المنطقة.

وذكر أن الميليشيات استقدمت تعزيزات لوجستية من المنطقة الصناعية في حلب تحمل 15 حاوية شحن، و22 منزلا متنقلا من طرطوس، حيث تم وضع تلك المعدات على مساحة أرض تبلغ نحو دونمين، وزودتها بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة.

الجدير ذكره أن الميليشيات تمكنت من تجنيد عشرات الشبان من أبناء محافظة حلب وريفها ضمن الميليشيا الجديدة، مستغلة الظروف المعيشية الصعبة التي يعاني منها الأهالي لاستقطاب الشبان عبر إغرائهم بالمال.

زر الذهاب إلى الأعلى