هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

إيران تُحذر أمريكا وتقول: نملك اليد الطولى في سوريا ولدينا القدرة على الرد

وكالة ثقة

أطلق مصدر مسؤول من المستشارين الإيرانيين في سوريا، مساء أمس الجمعة 24 مارس/آذار، تحذيراً إلى الولايات المتحدة الأمريكية من أن طهران تملك اليد الطولى ولديها القدرة على الرد، بعد الهجوم الأمريكي على مواقع إيرانية في دير الزور شمال شرقي سوريا.

وقال المسؤول الإيراني وفقاً لما نقلته وكالة “نورنيوز” الإيرانية: “نحذّر العدو الأمريكي أنّنا نملك اليد الطولى ولدينا القدرة على الرد في حال تم استهداف مراكزنا وقواتنا في الأراضي السورية”.

وأوضح المسؤول أن الأهداف التي هاجمتها القوات الأمريكية في سوريا هي نقاط مدنية في دير الزور وهي عبارة عن مخازن تغذية ومراكز خدمات، وفق قوله.

وأضاف أن الهجوم أدى لمقتل 7 أشخاص وجرح 7 آخرين.

وزعم قائلاً: “مهمتنا وحضورنا المشروع هو لمساعدة الدولة السورية ضد الإرهاب.. وجودنا الشرعي تحت رعاية الدولة السورية هو لمواجهة الإرهابيين والمشروع التكفيري وعلى رأسهم تنظيما “داعش” و”النصرة” الارهابيان”، وفق وصفه.

وكان كشف مسؤول في البنتاغون، مساء أمس الجمعة، عن عدد الصواريخ التي استهدفت مواقع الميليشيات الإيرانية في سوريا.

وقال المسؤول إن مقاتلات حربية أميركية انطلقت من العديد من القواعد وألقت نحو 20 صاروخا على مواقع تابعة لإيران في سوريا.

وأضاف أن 8 مسيرات تابعة للحرس الثوري الإيراني قصفت مواقع القوات الأميركية في سوريا، لافتا إلى أن المسيرات مفخخة من نوع “قاصف-1”.

زر الذهاب إلى الأعلى