جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

إيران: روسيا تسحب قواتها من سوريا

إيران: روسيا تسحب قواتها من سوريا

وكالة ثقة

قال “وحيد جلال زادة” والذي يشغل رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني، أمس السبت 4 يونيو/حزيران، إن بلاده ستستمر في دعم النظام السوري”.

واعتبر جلال زادة في تصريحات صحفية أن جميع التقارير التي تتحدث عن استبدال روسيا في سوريا “كاذبة”، وفق زعمه.

وأضاف “بالفعل إن روسيا تسحب قواتها من سوريا، لكن إيران أو الموالون لحكومة الأسد لم انتشروا مكان الروس”، مشيراً أن روسيا وإيران كانتا موجودتين في هذا البلد بدعوة من نظام الأسد، لذلك لن نأخذ مكان دولة ولن تحل محلنا دولة”، نافيا وجود خلافات روسية – إيرانية في سوريا.

وأضاف: “تربطنا علاقة واسعة جدا وعميقة مع روسيا في سوريا، فقد جاءت لمساعدة جبهة (المقاومة) – في إشارة إلى نظام الأسد وإيران وحزب الله”.

ولفت خلال اللقاء إلى وجود مشكلة في مسألة العبور البري إلى سوريا، مطالباً بحلها”.

وتطرق المسؤول الإيراني إلى زيارة بشار الأسد الأخيرة لـ”طهران” قائلاً: “أثناء الزيارة، تم التوصل إلى اتفاقيات، وقدمنا تقارير وكانت الرحلة إيجابية للغاية بشأن العبور البري، ولكن المشكلة لم توضح لكن الحل قد يكون من خلال العراق، لأن ايران تنقل السلاح عبر العراق الى سوريا ولبنان”.

وكانت كشفت صحيفة “موسكو تايمز” في مايو/أيار الماضي، أن روسيا سحبت قواتها العسكرية من عدة نقاط في سوريا، مشيرة على أن ميليشيات إيرانية تسلمت تلك النقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى