هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سوريا

اتصال روسي – أممي بشأن مباحثات جنيف للجنة الدستورية

بحثت الخارجية الروسية مع الأمم المتحدة قضية التحضير لجولة جديدة من المناقشات الدستورية السورية في جنيف.
وقالت الخارجية الروسية في بيان إن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف أجرى اتصالا هاتفيا مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسن تم خلاله تبادل الآراء حول مسائل التحضير للجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في جنيف.
وبحسب البيان فقد بحث الجانبان المسائل المتعلقة بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 حول سوريا “مع التركيز على ضرورة بذل جهود مشتركة للمجتمع الدولي بهدف إعادة إعمار سوريا بعد الحرب بأسرع ما يمكن وضمان الظروف لعودة اللاجئين السوريين إلى الوطن”.
وتتواصل الاتصالات بين بيدرسون والمسؤولين الروس بشكل مستمر وكان آخر اللقاءات بين الجانبين في شهر شباط الماضي حيث زار المبعوث الأممي موسكو وبحث مع وزير الخارجية سيرغي لافروف ملف الحل السياسي السوري قبل أن يغادر إلى دمشق ويلتقي هناك بمسؤولي نظام الأسد.
وكان لافروف قد زار الدوحة منذ يومين والتقى هناك بنظيريه التركي والقطري معلنا عن “مسار جديد” لحل القضية السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى