هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطال

اتفاق أستانة حول ادلب في مهب الريح !! 

اتفاق أستانة حول ادلب في مهب الريح !!

شهدت مدينة ادلب خلال الثلاث الأيام الأخيرة تصعيدا واضحا من قبل نظام الأسد , نتج عنه سقوط العشرات من الضحايا المدنيين نتيجة القصف المستمر على مدن وبلدات ريف ادلب الجنوبي وريف حماة الغربي .

حيث استفاق صباح هذا اليوم الأحد في السابع من نيسان عام 2019 على مجزرتين الاولى كانت في مدينة سراقب , التي راح ضحيتها أربعة شهداء و17 جريح نتيجة استهداف نظام الأسد المدينة بعدد من الصواريخ بعيدة المدى والمحملة بقنابل عنقودية , رافق ذلك تحليق مكثف للطيران الحربي الروسي في أجواء مدينة إدلب وريف حماة الغربي .

كما استهدفت مدفعية نظام الأسد المتمركزة في منطقة أبو ضهور بلدة النيرب , التي تقع على مقربة من مركز مدينة ادلب بعدة صواريخ عنقودية أدت إلى سقوط 5 ضحايا مدنيين واصابة 18 أخرين حسب الاحصائيات التي نشرها الدفاع المدني السوري في ادلب على صفحاته الرسمية اليوم .

في حين استشهد مدني أخر في بلدة الخوين نتيجة استهدافها هي الأخرى بعدد من قذائف المدفعية

وقد سبق هذا القصف استهداف مدينة كفرنبل بقذائف المدفعية والصواريخ العنقودية والتي نتج عنها سقوط شهداء وجرحى في المدينة كان من بينهم أطفال ونساء .

ونتيجة لاستمرار عملية القصف على ريف ادلب وريف حماة شهدت هذه المناطق موجات نزوح تجاوز العدد 100 ألف مدني بحثا عن مناطق أكثر أمنا في ظل الاستمرار في خرق نظام الأسد لاتفاق سوتشي

يأتي هذا التصعيد في الوقت الذي تشهد فيه مدينة ادلب تسير للدوريات التركية بين نقاط المراقبة التي يرى كثير من المدنيين في مدينة ادلب انها بوابة لتخفيف عمليات القصف التي تسعى اليها الحكومة التركية في المحافظة .

الكاتب : mahmood talha

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى