فيديو.. انفجارات هي الأعنف في سماء حلب.. إليك الأسباب والخسائر؟خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟

اجتماعات اللجنة الدستورية السورية تفتح ملف اﻷمن والمخابرات والجيش

اجتماعات اللجنة الدستورية السورية تفتح ملف اﻷمـ.ـن والمخـ.ـابرات والجيـ.ـش

عقـ.ـدت الهيئة المصغّرة للجنة الدستورية السورية، اجتماعاتها لليوم الثاني من الجولة السادسة في مقر الأمم المتحدة بجنيف، أمس الثلاثاء.

وقال الرئيس المشترك للجنة الدستورية عن وفد المعـ ـارضة هادي البحرة إن الوفـ.ـود الثلاثة عن المعـ ـارضة والنظـ ـام والمسـ.ـتقلين ناقـ.ـشت النص الدستوري الخاص بالجـ ـيش والقـ ـوات المسـ ـلحة وقـ ـوى الأمـ ـن والاستـ ـخبارات، دون أن يوضح ماذا دار خلال المناقشة.

وأضاف :”تم الانتـ.ـهاء في اليوم الأول من الاجتماعات، والاتفاق على النقاط الإجرائية لعمل اللجنة الدستورية، بشكل واضح ومكمل لمنـهجية العمل التي تم التوصل إليها بين الرئيسين المشتركين بتسهيل من المبعوث الأممي الخاص غلى سوريا غيربيدرسن”.

وكانت اللجنة الدستورية قد ناقشت المبادئ الاساسية لمشروع الدستور، وطرح النظـ ـام النص الدستوري المقترح لمبدأ “سيادة الدولة”، حيث يتحدّث عن وجوب مغـ.ـادرة “القـ ـوى اﻷجـ.ـنبية”.

وأشار البحرة إلى أن “السوريين يتطلعون إلى إنجاز اللجنة لولايتها واختصاصاتها بأقرب وقت ممكن لما ستشكله من بوابة لتحقيق الحل السياسي الذي يؤدي إلى تنفيذ قرار مجلس الأمـ.ـن ٢٢٥٤ بشكل كامل وصارم”.

يذكر أن الجلسة القادمة ستشـ.ـهد مناقشة الصياغات الخاصة بالمبادئ ذات العلاقة بسـ.ـيادة القانون و”مكـ ـافحة الإرهـ ـاب” و”التـ ـطرف”.

زر الذهاب إلى الأعلى