جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

اجتماع أمريكي – روسي – إسرائيلي حول سوريا

اجتماع أمريكي – روسي – إسرائـ.ـيلي حول سوريا

أعلنت تل أبـ.ـيب عن اجتماع مرتقب لمناقشة الملف السوري، والميلـ ـيشيات اﻹيـ.ـرانية، مع كل من موسـ.ـكو وواشنطن قريبا.

وقال السفير الإسرائـ.ـيلي في روسيا، ألكـ.ـسندر بن تسفي، إن تل أبيب اتفـ.ـقت مع واشنطن وموسـ.ـكو على عقد اجتماع بين رؤساء مجـ.ـالس الأمـ.ـن لمناقشة الوضع في سوريا وإيران، وذلك في تصريح لوكالة “سبـ.ـوتينـ.ـك” الروسية.

وأوضح بالقول: “حتى الآن لا يوجد سوى فكرة، لم يتم تحديد الموعد أو المكان بعد، من جانبنا، نحن على استعداد لاستضـ.ـافة الوفـ.ـود، لكن هذا لم يتقرر بعد”.

وأضاف: “في هذه المرحلة لا يوجد سوى اتفـ.ـاق وتفاهم على أن هذا الاجتماع سيتم، ولكن متى بالضـ.ـبط لم يتم الاتفاق على هذا بعد، وستشـ.ـمل المواضيع سوريا وإيران وقـ.ـضايا أخرى في منطقة الشرق الأوسط”.

ويأتي ذلك مع قرب عقـ.ـد الرئيس الروسي فلاديـ.ـمير بوتين ورئيس الوزراء الإسـ.ـرائيـ.ـلي نفتـ.ـالي بينيت، اجتماعا جديدا خلال أيام، في مدينة “سوتشي” الروسية” لبحث الملف السوري ومستجـ.ـداته.

وقالت مصادر إسرائـ.ـيلية إن بوتين وبينيـ.ـت، سيبحـ.ـثان ملف سوريا وإيران في اجتماع لهما يوم 22 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

يشار إلى أن صحيفة عبرية أكدت أمس سـ.ـحب إيران نصف قـ ـواتها من سوريا بضـ.ـغط روسي، وﻷسباب أخرى متعددة.

زر الذهاب إلى الأعلى