جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابة

ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابة

وكالة ثقة

ارتفعت حصيلة ضحايا العاصفة الغبارية التي تجتاح مدينة ديرالزور وريفها إلى مقتل 10 أشخاص واختناق المئات.

وأكّدت مصادر طبية في المنطقة الشرقية، وفاة 10 أشخاص وإصابة المئات بحالات اختناق وجروح، جراء عاصفة الغبار التي ضربت مناطق شمال شرق سوريا.

وقالت مصادر طبية في مناطق شمال شرق سوريا لوكالة الأنباء الألمانية: “تسببت العاصفة الغبارية التي شهدتها محافظات دير الزور والرقة والحسكة ليل أمس الأحد بوفاة ل 10 أشخاص أغلبهم في محافظة دير الزور وبينهم ثلاثة أطفال.

وأكدت المصادر أن المستشفيات والمراكز الطبية في عموم مناطق شرق سوريا استقبلت أكثر من 500 إصابة وأن المئات من الذين تعرضوا لأزمات صحية وتنفسية لم يستطيعوا الوصول بسبب انقطاع الطرق جراء العاصفة الغبارية التي استمرت حتى ساعات الصباح الأولى من اليوم.

وأكد مسؤول في ما تعرف بـ”الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا” أن العاصفة الغبارية والمطرية أدت إلى أضرار مادية كبيرة في المحاصيل الزراعية، وخاصة القمح والشعير والقطن، كما أدت إلى انهيار جدران منازل في مدن الرقة ودير الزور وانهيار أبراج كهرباء في محافظة الحسكة.

ودائما تشهد المنطقة الشرقية عواصف غبارية عالية الكثافة ومصحوبة بالرياح وتسفر عن خسائر كبيرة في تلك المناطق، لكن العاصفة الحالية التي تضرب سوريا والعراق، تعد الأشد والأعنف منذ عشرات السنين، بحسب مصادر وشبكات محلية.

زر الذهاب إلى الأعلى