هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

ارتفاع عالمي كبير في قيمة النفط.. وهذا ما وصل إليه سعر البرميل

ارتفاع عالمي كبير في قيمة النفط.. وهذا ما وصل إليه سعر البرميل

ارتفعت أسعار النفط على المستوى العالمي، صباح اليوم الثلاثاء، وسجلت أرقاماً قياسية هي اﻷولى منذ 7 سنوات.

وأرجعت تقارير إعلامية أسباب الارتفاع إلى مخاوف الاضطرابات المحتملة للإمدادات ونقص الاستثمارات بالإضافة إلى انحسار المخاوف بشأن تأثر الطلب على الخام بسبب فيروس أوميكرون.

ووصل سعر خام برنت مع بداية تعاملات صباح اليوم إلى نحو 88 دولار وهو أعلى مستوى له منذ عام 2014، فيما رفع بنك “غولدمان ساكس” توقُّعاته لخام برنت خلال عامي 2022 و2023، وتوقَّع أن يصل سعر الخام إلى 100 دولار في الربع الثالث من العام الحالي، وفقا لما نقله موقع “ستيب نيوز”. 

وتم تداول برميل مزيج “بحر الشمال” عند 87.31 دولار للبرميل، أي أن السعر ارتفع بنسبة 0.84%، وبلغ سعر خام WTI 84.38 دولار للبرميل- ارتفع السعر بنسبة 1.3%.

وكانت منظمة أوبك وهي أكبر منظمة للدول المصدرة للنفط منذ أغسطس 2021، زادت الاتفاقية لإنتاج بمقدار 400 ألف برميل في اليوم كل شهر، على أمل العودة إلى المستويات السابقة بنهاية سبتمبر 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى