جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

ارتفاع كبير للتضخم في تركيا.. ماهي الخطوة التالية؟

ارتفاع كبير للتضخم في تركيا.. ماهي الخطوة التالية؟

سجّل الشهر الماضي ارتفاعا كبيرا في التضخم الاقتصادي بتركيا، بالتزامن مع تهاوي سعر صرف الليرة أمام الدولار والعملات اﻷجنبية، وفترة عدم اليقين التي عصفت بالبلاد.

وأكدت البيانات الرسمية لهيئة الإحصاء التركية، الصادرة صباح اليوم اﻹثنين، ارتفاع التضخم في ديسمبر الفائت من العام الماضي بمقدار 13.58 بالمئة ليصبح 36.08 على أساس سنوي.

وحدث ذلك خلال انهيار سعر الصرف ﻷيام عديدة، قبل أن يلقي أردوغان خطابا هاما أعلن خلاله أن الليرة ستتماسك عند سعر الصرف المناسب، وأنه لن يتراجع عن سياسة خفض الفائدة.

وقد استقر سعر الصرف عند قيمة تأرجحت حول 13 للدولار الواحد منذ أواخر ديسمبر الماضي، بعد مضي فترة الاضطراب والتهاوي بسعر الصرف.

ويعد الرئيس التركي بأن خطوته التي أقدم من خلالها على خفض سعر الفائدة وسببت انخفاض سعر الصرف؛ ستنعكس إيجابيا على اقتصاد بلاده على المدى المتوسط والطويل.

زر الذهاب إلى الأعلى