فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)

ارتقاء شاب من ريف إدلب برصاص الجيش التركي على الحدود

فارق الحياة شاب من ريف إدلب الشرقي أثناء محاولته العبور نحو الأراضي التركية بحثا عن عمل هناك في ظل انتشار البطالة وقلة الفرص في الشمال السوري.
وتعاني المناطق المحررة في ريفي إدلب وحلب من كساد وارتفاع في الأسعار وانعدام فرص العمل وأوضاع معيشية صعبة وأزمات متتالية تدفع معظم الشبان للتفكير في السفر نحو تركيا للعمل أو اللجوء في دول الاتحاد الأوروبي.
وأفاد مراسل وكالة ثقة بأن الشاب مرهف الحجي من قرية الرصافة قرب مدينة سراقب توفي اليوم الثلاثاء إثر تعرضه لطلق ناري على الحدود التركية من قبل قوات حرس الحدود أثناء محاولته العبور عبر طرق “التهريب”.
وكانت القوات التركية قد أعلنت حدودها مع سوريا منطقة عسكرية خلال السنوات الماضية محذرة من الاقتراب منها وقد لجأت إلى ذلك الإجراء بسبب وجود مخاطر أمنية كبيرة من بينها تدفق أعداد كبيرة من النازحين.

زر الذهاب إلى الأعلى