فيديو.. انفجارات هي الأعنف في سماء حلب.. إليك الأسباب والخسائر؟خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟

ارتقاء 3 شهداء جراء استهداف مسجد في دوما … والهيئة الشرعية تلغي صلاة الجمعة

تواصل الطائرات الحربية شن الغارات الجوية على مدن وبلدات الغوطة الشرقية المحاصرة بريف دمشق، في ظل قصف مدفعي وصاروخي عنيف، ما تسبب بسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

وذكر ناشطون أن ثلاثة مدنيين استشهدوا جراء قيام قوات الأسد باستهداف مسجد أثناء خروج المصلين في مدينة دوما بقذائف المدفعية، وتسبب القصف أيضا بسقوط أكثر من 20 جريحا بإصابات متفاوتة الخطورة.

وأغارت الطائرات الحربية على بلدة مسرابا ما أدى لسقوط شهيد وأكثر من 15 جريح بينهم نساء وأطفال، حيث تم استهداف البلدة بصواريخ مظلية شديدة التدمير، وعملت فرق الدفاع المدني على انتشال الشهيد وإسعاف الجرحى للنقاط الطبية.

وشنت الطائرات الحربية حوالي 35 غارة جوية على الأحياء السكنية في مدينة حرستا، وأغارت أيضا على مدينة عربين وبلدتي مديرا ومسرابا.

وتعرضت مدينة حرستا لقصف بثمانية صواريخ “أرض – أرض” من طراز فيل، فيما تم استهداف بلدة الزريقية بصاروخ محمل بالقنابل العنقودية.

وبسبب القصف الهمجي المتواصل، أعلنت دائرة شؤون المساجد والأوقاف التابعة للهيئة الشرعية في دمشق وريفها عن إلغاء خطبة الجمعة في كافة المساجد، وسبق ذلك إعلان مديرية التربية تعليق الامتحانات في مدن وبلدات الغوطة الشرقية، حفاظا على أرواح الطلبة.

مصدر الخبر : شبكة شام الإخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى