فيديو.. انفجارات هي الأعنف في سماء حلب.. إليك الأسباب والخسائر؟خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟

استقبال حافل ليهود في دمشق وحلب بتسهيل من نظام اﻷسد

استقبال حافل ليهـ.ـود في دمشق وحلب بتسـ.ـهيل من نظـ.ـام اﻷسد

كشفت تقارير إعلامية عن وصول يهـ.ـود أمريكيين ، إلى العاصمة السورية دمشق ، واستقبالهم بحفـ.ـاوة كبيرة ، بعد زيارة مشابهة لحلب ، بالتنسيق مع النظـ ـام ، وفقا لما نقله موقع “العربية نت” عن قناة إسـ ـرائيلية.

وذكر الموقع أن نظـ ـام اﻷسد ، سـ.ـهّل زيارة وفد يهـ.ـودي إلى دمشق ، يضم 12 شخصًا، 6 منهم نساء، يقيـ.ـمون حاليًا بمدينة نيويورك الأمريكية.

والمجموعة هي من اليهـ.ـود الذين هـ ـاجروا من سوريا، قبل عشرات السنين ، وعادوا إلى دمشق بدعوى معـ.ـالجة أسنانهم، حيث أن التكـ.ـاليف في سوريا أقل منها في الولايات المتحدة.

وبحسب المصدر ، فقد تجول الوفـ.ـد اليهـ.ـودي ، في أحياء المدينة وأسواقها الشعبية وتناولوا الطعام في مطاعمها، كما التقـ.ـوا مع ثلاثة من اليهـ.ـود المقيـ.ـمين هناك.

وقال أحد الزائـ.ـرين في حديث لإحدى القنوات الإسـ ـرائيلية ، إنه لقي حفـ.ـاوة في الاستقبال، وأن بعض السكان رحبوا بهم بعبارة: “أهلًا وسهلًا …سوريا بلدكم” ، كما أشار الموقع إلى أن الزيارة سبقتها زيارة وفد آخر إلى حلب، شمال البلاد، قبل شهر.

يذكر أن النظـ ـام يعمل على استمـ.ـالة اﻷجانب من اليهـ ـود واﻷوروبيين ، والأحـ ـزاب اليمـ ـينية المتطـ ـرفة من الدول الغربية ، لتلـ.ـميع صورته الإعلامية ، والحديث عن “مكـ ـافحة اﻹرهـ ـاب”.

زر الذهاب إلى الأعلى