جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

اشتباكات بين ميليشيات إيران ونظام الأسد في “السيدة زينب” جنوب دمشق

وقت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة بين قوات الفرقة الرابعة التابعة لنظام الأسد والميليشيات الإيرانية في حي “السيدة زينب” جنوب العاصمة السورية دمشق خلال الأيام القليلة الماضية.
وذكر موقع “صوت العاصمة” المختص بنقل أخبارها أن النظام السوري أرسل في اليومين الماضيين، تعزيزات عسكرية جديدة إلى هناك شملت آليات وعربات مصفحة وعشرات العناصر.
وتشهد المنطقة حالة من التوتر الأمني وقد سمعت أصوات اشتباكات متقطعة في أنحاء المنطقة التي تشكل ثقلا لميليشيات إيران.
ووفقا للمصدر فقد تم إغلاق مداخل ومخارج السيدة زينب ومنع كافة السوريين من زيارة المنطقة بشكل نهائي منذ أكثر من أسبوع وحتى اليوم باستثناء طريق مطار دمشق الدولي.
إقرأ أيضا:
بداية شلل قطاع النقل في العاصمة #دمشق

وقد حدث التوتر بعد خروج مظاهرات طالبت بطرد الميليشيات الإيرانية والشيعية من المنطقة، وإيقاف عمليات الاستملاك والتعدي على أملاك المدنيين وهدمها بذريعة توسيع المقام وهو ما دفع نظام الأسد لإصدار قرار بإغلاق طرق السيدة زينب أمام كافة المدنيين واستثناء الوفود الشيعية، إلا أن الميليشيات أصدرت تعميماً لعناصرها بإغلاق محيط منطقة المقام بشكل كامل فور دخول الوفود، لمنع اختلاط الزوار الشيعة بالأهالي، وتعرضهم للهجوم من أي من الأشخاص.
يشار إلى أن المنطقة تعتبر ذات أهمية دينية للشيعة وهو ما تستثمره إيران لتجييش أتباعها كما يعتبر مصدر دخل هام لميليشياتها من خلال مايعرف بالسياحة الدينية.

زر الذهاب إلى الأعلى