حركة نور الدين الزنكي تصدر تعميماً لمنع سرقة محصول الزيتون في مناطق سيطرتها (بيان)شاهد | قوات خاصة أوكرانية تهاجم قاعدة عسكرية روسية جنوبي حلبصور + فيديوهات | انفجار حاملي أجهزة “بيجر” اللاسلكية في لبنان ومئات الإصابات من حزب اللهما قصة الاحتجاجات في ياخور بعفرين.. وما حقيقة وفاة سيدة تحت التعذيب؟صراع التصريحات بين زعيم المعارضة التركية وبلال إردوغان حول قضايا اللاجئين السورييننداءات استغاثة لإنقاذ القطاع الصحي شمال سورياصورة | حادثة في سرمدا تعكس حجم الفجوة الطبقية شمال سورياالأسد يعتقل شخصية بارزة في الساحل والطائفة العلوية.. من هو؟من هو محمد غازي الجلالي رئيس حكومة الأسد الجديد؟السويد تمنح 34 ألف دولار لكل مهاجر يوافق على العودة الطوعية إلى بلدهالأمم المتحدة تخطط لإعادة 30 ألف لاجئ سوري من لبنان إلى سورياواشنطن: الشروط لعقد انتخابات حرة في سوريا غير متوفرةأنصار الله اليمنية تُرسل قوة قوامها لواء من قوات النخبة إلى سوريامركز زردنا الصحي مهدد بالإغلاق.. آلاف المدنيين والنازحين في ريف إدلب بلا خدمات طبيةاعتداء مسلح على كادر مشفى الشهيد محمد وسيم معاز في باب السلامة

اعتداء مسلح على كادر مشفى الشهيد محمد وسيم معاز في باب السلامة

شهد معبر باب السلامة مساء أمس الخميس حادثة اعتداء مسلح على كادر مشفى الشهيد محمد وسيم معاز، حيث قام عناصر مسلحة من بينهم شخص يُدعى حاتم، تابع للفرقة 50، بالاعتداء على الطاقم الطبي والعبث بمحتويات قسم الإسعاف، حيث لاقت الحادثة حالة من التوتر بين العاملين في القطاع الصحي.

وفي التفاصيل، أقدم عناصر مسلحة، من بينهم المدعو حاتم المنتمي للفرقة 50، على اقتحام مشفى الشهيد محمد وسيم معاز الواقع في معبر باب السلامة الحدودي.

ووفقاً لشهادات من داخل المستشفى، قام المعتدون بالاعتداء اللفظي والجسدي على أفراد الطاقم الطبي، متسببين في تخريب معدات وأجهزة في قسم الإسعاف.

وأفادت المصادر بأن أحد الممرضين تعرض لضرب عنيف على رأسه باستخدام أخمص مسدس، مما استدعى نقله إلى العناية المركزة لتلقي العلاج.

وأضاف شهود عيان أن العناصر المسلحة لم تكتفِ بالاعتداء، بل قامت بإحداث فوضى داخل المشفى، متسببة في تعطيل الخدمات الطبية بشكل مؤقت.

ولاقت الحادثة استنكاراً واسعاً من قبل العاملين في المجال الطبي، الذين دعوا إلى توفير حماية أكبر للمستشفيات والكوادر الطبية، خصوصاً في المناطق القريبة من خطوط النزاع.

ويعتبر هذا الاعتداء جزءاً من سلسلة أحداث متكررة تستهدف المؤسسات الصحية في الشمال السوري، مما يزيد من الضغوط على النظام الصحي الهش في المنطقة.

تؤكد المصادر أن الجهات الأمنية بدأت تحقيقاتها للكشف عن ملابسات الحادثة ومحاسبة المسؤولين عنها، وسط مطالبات بإجراءات رادعة لوقف هذه الانتهاكات المتكررة بحق الكوادر الطبية.

وسبق ان أعلن قسم الإسعاف في مشفى مارع بريف حلب تعليق عمله حتى إشعار آخر، نتيجة اعتداء أحد عناصر فرقة الحمزة، أثناء قيام الكادر الطبي بعمله، في مؤشرات على تزايد الفوضى وعدم الانضباط تكررت اعتداءات فصائل من الجيش الوطني دون محاسبة.

زر الذهاب إلى الأعلى