هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

اعتـ ـراض مسيحي على إدخال المازوت اﻹيـ ـراني للبنان عبر نظـ ـام اﻷسد

اعتـ ـراض مسيحي على إدخال المازوت اﻹيـ ـراني للبنان عبر نظـ ـام اﻷسد

وكالة-ثقة – فريق التحرير

انتـ ـقد البطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي، قيام ميليـ ـشيا حـ ـزب الله، بإدخال النفط الإيراني عبر اﻷراضي السورية، واصفا ذلك بأنه “انتقـ ـاص من سيادة لبنان”.

وقال الراعي عقب لقائه بالرئيس اللبناني ميشيل عون: “تحدّثت في السابق عن السيادة اللبنانية، وقلت إن دخول صهاريج المحروقات الإيرانية تحت سلـ ـطة أمـ ـنية، جيـ ـش سوري وحـ ـزب الله، أمر غير مسموح به”.

وأضاف الراعي بالقول: “هذا ما سمّيته انتـ ـقاصا لسيـ ـادة لبنان ولا أستطيع قبوله”، فيما أعلنت ميليـ ـشيا “حزب الله”، أمس، عن وصول الباخرة الثانية المحملة بالمازوت إلى مرفأ بانياس على الساحل السوري.

وقد أعلن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، اﻷسبوع الماضي، أن شحـ ـنات الوقود تلك “تمثل انتـ ـهاكا لسيـ ـادة لبنان” إلا أن العمـ ـلية مستمرة.

ومن المخطـ ـط له أن وصول 4 ناقـ ـلات أخرى؛ ناقـ ـلتي مازوت وناقـ ـلتي بنزين، خلال الفترة المقبلة، وسط أزمـ ـة خانقة في البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى