هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

اغتيال رئيس الجمعية الفلاحية في بلدة “خربا” غربي السويداء

اغتيال رئيس الجمعية الفلاحية في بلدة “خربا” غربي السويداء

وكالة ثقة

اغتال مسلحون مجهولون مساء أمس الأربعاء 20 أبريل/نيسان، شخصين إثنين في ريف السويداء الغربي (جنوبي سوريا).

وأفادت مصادر لتجمع أحرار حوران، أن مسلحين مجهولين أقدموا على إطلاق النار بشكل مباشر على الشاب “سامي المير” والآخر “منير إبراهيم النمير” في بلدة خربا غربي السويداء.

وبحسب المصادر فإن الحادثة أسفرت عن مقتل الإثنين، إذ يشغل المدعو “سامي” منصب رئيس الجمعية الفلاحية في البلدة، في حين أن “منير” مدني لا ينتمي لأي جهة عسكرية.

وتعد بلدة خربا بوابة محافظة السويداء على جارتها درعا، وتجاورها كلاً من بلدة معربة ومدينة بصرى الشام شرق درعا، وكانت تخضع لسيطرة الجيش الحر قبل دخول نظام الأسد إليها عام 2018.

وكانت وثق موقع “السويداء-24″، عدد القتلى والجرحى والمختطفين في المحافظة خلال شهر شباط الفائت.

وبحسب الموقع فإن مدنيين اثنين قُتلا في حادثتين منفصلتين، الأول من جراء استهداف مجهولين له بعيارات نارية، في أثناء قيادته سيارة مسروقة، والثاني قتله مجهولون أيضاً أمام مكان عمله.

وأضاف أن أربعة مدنيين أصيبوا بجروح في حوادث متفرقة، بينهم امرأة، كما تضررت بيوت سكنية في الريفين الجنوبي.

وأشارت إلى أن خلال الشهر الفائت اختُطف ثلاثة مدنيين من قبل عصابات مسلحة، طمعاً بالفدية المالية، من بينهم اثنان من أبناء السويداء، خطفتهما عصابة في ريف حمص، وأطلقت سراحهما بعد أسبوع، والثالث خطفته عصابة أخرى بعد استدراجه من دمشق إلى السويداء وما يزال مصيره مجهولاً.

وتعاني محافظة السويداء من ازدياد في معدل الجريمة والفلتان الأمني، بالإضافة إلى انتشار عصابات السرقة وتجارة المخدرات.

زر الذهاب إلى الأعلى