النظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سوريا

الأمر بفتح تحقيق حول تقرير بشأن تعذيب السوريين في سجون الأمن اللبناني

أمر النائب العام التمييزي في لبنان غسان عويدات بفتح تحقيق في تقرير منظمة العفو الدولية حول تعذيب السوريين المعارضين لنظام الأسد في سجون الأمن العسكري اللبناني والمتهمين بقضايا تتعلق بمايسمى “الإرهاب”.
وقالت الوكالة الوطنية للإعلام إن عويدات “طلب من مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية إجراء التحقيق حول ما ورد في تقرير منظمة العفو الدولية حول توقيف وتعذيب اللاجئين السوريين بقضايا إرهاب، سندا لأحكام القانون رقم 65″ المتعلق بـ”معاقبة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية والمهينة”.
بالكابلات و”البلانكو” و”الشَّبْح”.. هكذا يتم تعذيب السوريين المعارضين للأسد في السجون اللبنانية

وقد أكد تقرير منظمة العفو الصادر منذ أيام استخدام قوى الأمن اللبناني وسائل تعذيب قاسية بحق 26 لاجئا سوريا بينهم 4 أطفال، تم توقيفهم بين العامين 2014 و2021 بتهم “الإرهاب”.
وأوضح التقرير أن الأمن اللبناني استخدم أساليب “الشبح” و”البلنكو” و”بساط الريح” والضرب بالكابلات الكهربائية والأنابيب البلاستيكية والضرب على الأعضاء التناسلية للرجال والتحرش الجنسي بالنساء.
يذكر أن الجيش وقوى الأمن في لبنان قاموا سابقا بعدة انتهاكات بحق السوريين ويؤكد تقرير منظمة العفو أن التعذيب كان يترافق مع عبارات تأييد لبشار الأسد.

زر الذهاب إلى الأعلى