إسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيلإسرائيل: إيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاهناالليرة السورية تبدأ منحى التراجع بعد استقرار رمضانلبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضي

الأمم المتحدة: أوروبا تشهد أكبر أزمة لاجئين منذ نهاية الحرب العالمية الثانية

الأمم المتحدة: أوروبا تشهد أكبر أزمة لاجئين منذ نهاية الحرب العالمية الثانية

وكالة ثقة

كشف المفوض السامي لشؤون اللاجئين بالأمم المتحدة، فيليبو جراندي، اليوم السبت، أن عدد اللاجئين الفارين من الغزو الروسي قد يصل إلى 1.5 مليون بحلول مطلع الأسبوع من 1.3 مليون في الوقت الراهن.

وشدد جراندي على أن “الوضع في أوكرانيا لا يزال خطيرا”، معتبرا أن “هذه أسرع أزمة لاجئين نشهدها في أوروبا منذ نهاية الحرب العالمية الثانية”.

بدورها، قالت بلدية مدينة ماريوبول جنوب شرق أوكرانيا، السبت، إنه تم إرجاء عملية إجلاء السكان بسبب “الانتهاكات الروسية المتعددة لوقف إطلاق النار”.

وأضافت أن عملية إجلاء المدنيين التي كان مقررا أن تبدأ في وقت متأخر صباح السبت، “أرجئت لأسباب أمنية” لأن القوات الروسية “تواصل قصف ماريوبول ومحيطها”.

من جهته ، اتهم مستشار الرئيس الأوكراني روسيا “بإفشال” خطة إجلاء المدنيين من ماريوبول.

وكانت موسكو أعلنت وقفا لإطلاق النار السبت للسماح بإجلاء المدنيين من مدينتين في جنوب شرق أوكرانيا إحداهما ماريوبول.

من جانبه، قال رئيس بلدية ماريوبول، فاديم بويتشينكو، السبت، إن القوات الروسية تحاصر المدينة وتشن “هجمات بلا رحمة” عليها

زر الذهاب إلى الأعلى