هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سوريا

الأمم المتحدة تؤكد وجود أكثر من مليونين طفل سوري خارج مقاعد الدراسة

كشفت منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (يونيسيف)، أن 2.1 مليون طفل سوري يعيشون خارج مقاعد الدراسة في سورية، وذلك بعد يوم واحد من استنكارها استهداف روسيا، لعدد من الأطفال في بلدة “زردنا” بريف إدلب.

وقالت المنظمة إن سبب انقطاع هذا العدد الهائل من الأطفال عن الدراسة، يعود إلى عمليات القصف والمعارك التي تشهدها البلاد منذ نحو سبعة أعوام.

وبيّنت أن الملتحقين بالدراسة، يتعرضون خلال توجههم إلى مراكز تقديم الامتحانات العامة، لخطر التوقيف والاستجواب على الحواجز العسكرية التي يقيمها نظام الأسد، وأضافت إنه تم التحقق من 347 هجوماً على المدارس والعاملين في حقل التعليم منذ آذار 2011.

وأشار التقرير إلى أن أكثر من نصف الأطفال السوريين اللاجئين، موجودون خارج المدرسة لاضطرارهم للعمل لسدّ لقمة العيش، أو بسبب تنقل العائلة المستمر، أو لعدم قدرتهم على تحمل تكاليف المواصلات إلى المدرسة.

وكانت المجزرة التي ارتكبها الطيران الروسي في بلدة “زردنا” بريف إدلب قد أدت إلى استشهاد 13 طفلاً على الأقل، وقال خيرت كابالاري، المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة في الشرق الأوسط، “تأتي هذه الأحداث المؤسفة لتذكرنا بأن الحرب على الأطفال في سورية لم تنتهِ بأي شكل من الأشكال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى