برشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيل

الأمم المتحدة تتلقى دعوة حضور مؤتمر الأستانة

أعلنت الأمم المتحدة أنها تلقت دعوة لحضور مؤتمر الأستانة بكازاخستان، وطلبت من المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، ترأس وفد الأمم المتحدة المتجه إلى الأستانة

فقد طلب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، من المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، ترأس وفد الأمم المتحدة في مباحثات السلام السورية المزمع عقدها في أستانة (عاصمة كازاخستان) الشهر الحالي، حسب وكالة الأناضول التركية الرسمية.

وفي بيان صادر عن ستيفان دوغريك، المتحدث باسم غوتيريش، اليوم الخميس، ذكر فيه أن “دي ميستورا تلقى دعوة لحضور مباحثات أستانة التي ستشارك فيها تركيا وروسيا وإيران”.

وأوضح البيان أن “الأمين العام يأمل بأن يكون لقاء أستانة خطوة إيجابية قبل استئناف المفاوضات السورية في جنيف” والمقررة في 8 فبراير/شباط المقبل.

وفي تعليق لدي ميستورا قال إنه يأمل أن تدعم محادثات أستانة الجولة القادمة من المحادثات التي تقودها الأمم المتحدة والتي يزمع عقدها في جنيف بدءا من الثامن من فبراير شباط. كان وزير الخارجية الروسي قد وصف مفاوضات جنيف في السابق بأنها “لا فائدة منها”.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت بتاريخ 12 من هذا الشهر الخميس الماضي أنها لم تتلقى أي دعوة رسمية للمشاركة في محادثات أستانة وأكدت أنها لن تحضر إذا لم تتلقى دعوة رسمية.

ويشار إلى أن مؤتمر الأستانة جاء بعد إعلان اتفاق الهدنة بين الثوار وقوات الأسد بضمانة روسية تركية بتاريخ 30 ديسمبر 2016 يشمل وقف إطلاق النار بكامل الأراضي السورية دون استثناء، وأعلنت الجهات المنظمة والضامنة للمؤتمر بدأ أعمال المؤتمر بتاريخ 23 يناير من هذا الشهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى