مصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريا

الأمم المتحدة تخشى على 750 ألف مدني بدرعا بعد ازياد التصعيد من قبل نظام الأسد وحلفائه

لليوم الرابع على التوالي يصعد الطيران الروسي وقوات نظام الأسد والميليشيات الإرهابية الإيرانية من هجومها العسكري برياً وجوياً على جنوب سورية المحرر، ما دفع الأمم المتحدة لإصدار بيان أعربت فيه عن قلقها العميق عن مئات الآلاف من المدنيين هناك.

وقالت الأمم المتحدة في بيانها أمس الخميس: “إنها تشعر بقلق عميق على نحو 750 ألفاً في جنوب غرب سورية حيث تسبب الهجوم العسكري في نزوح أشخاص بمحافظة درعا صوب الحدود الأردنية”.

ويأتي البيان الأممي بعد تقارير وصور عن نزوح قسري تخطى العشرة آلاف مدني وامتلاء غالبية المدارس والبيوت بالعائلات النازحة للقرى الحدودية خاصة بريف محافظة القنيطرة، هرباً من القصف الجوي والمدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد والميليشيات الموالية لها المتمركزة في ريف السويداء.

كما أكدت المنظمة الأممية أن عمليات القصف الذي تعرضت له مناطق محافظة درعا أسفر عن استشهاد 20 شخصاً بينهم 11 في مدينة درعا واحدها، إضافة لإصابة كثير آخرون، بحسب تقارير وردت لها أول أمس (الأربعاء) الموافق للعشرين من الشهر الجاري.

وفي وقت سابق الأربعاء أعرب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة في مؤتمر صحفي عن قلق المنظمة إزاء تصاعد حدة العنف بمحافظة درعا جنوب البلاد، داعية إلى اتخاذ جميع التدابير اللازمة لحماية أرواح المدنيين، والسماح بحرية الحركة، وحماية البنية التحتية المدنية.

جاء ذلك بعد أن أغلقت قوات النظام معظم المعابر المحيطة بمحافظة درعا منذ عدة أيام، وضيقت الحركة في المنطقة مانعة المدنيين والبضائع من العبور، كذلك سجل مكتب توثيق الشهداء في درعا استشهاد ستة عشر شخصاً مدنيياً في محافظة درعا، يومي الأربعاء والخميس، نتيجة عمليات القصف الجوي والمدفعي لقوات نظام الأسد والميليشيات الإرهابية الإيرانية وعلى رأسها ميليشيا حزب الله اللبناني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى