هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

الأمم المتحدة قلقة من الظروف القاسية للاجئين في أوربا

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها العميق إزاء الظروف القاسية والصعوبات الكبيرة التي يواجهها طالبو اللجوء في أوروبا خلال فصل الشتاء القاسي.

المتحدثة باسم مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، سيسيل بويي، صرحت يوم أمس الجمعة، إنها تشعر بالقلق العميق لوفاة 5 أشخاص خلال الأيام الأخيرة، بسبب تدني درجات الحرارة في أوروبا.

كما أشارت بويي إلى الوضع الصعب الذي يعاني منه طالبو اللجوء الذين يحاولون العبور إلى أوروبا، واصفة إيّاه بـ “المقلق”، وشددت بويي على أن “الأولوية تكمن في الحفاظ على حياة البشر”. داعية جميع الدول الأوروبية لدعم اللاجئين وتقديم كل ما يمكن من أجل حمايتهم.

واستدركت قائلة: “بعض الدول الأوروبية على رأسها اليونان وصربيا، زادت من حجم المساعدات الإنسانية المقدمة في هذا الإطار”، كما طالبت المتحدثة الأممية الدول الأوروبية بزيادة الجهود الرامية لمكافحة شبكات تجارة البشر والمنظمات الإجرامية، وحثَّت حكومات تلك الدول على ضمان سلامة طالبي اللجوء.

ويشار إلى أن عدد كبيرا من اللاجئين السوريين هاجر إلى أوربا عن طريق البحر في أوائل ٢٠١٥ تمكن الكثير منهم الحصول على حق اللجوئ في بلدان كالسويد وهولندا وبريطانيا وفرنسا إلا أن جزء كبير لا يزال عالقا على الحدود الأوربية كاليونان وغيرها ويعانون من ظروف إنسانية قاسية جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى