جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

الأمم المتحدة لم تتلقى دعوة لمؤتمر الأستانة

نفت الأمم المتحدة تسلمها أية دعوة رسمية للمشاركة في محادثات أستانة الذي يخص الأزمة السورية، المزمع عقده في كازاخستان برعاية تركية روسية، وأكدت أنها لن تحضر إذا لم تتلقى دعوة رسمية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، أن المنظمة لن تحضر المؤتمر إذا لم تـتلق دعوة رسمية بذلك، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة لا تعلم من هي الجهة التي تُرسل الدعوات الخاصة بالمؤتمر.

من جهته قال فرانسوا أولاند الرئيس الفرنسي “إن محادثات السلام السورية يجب أن تستأنف سريعا وأن تضم كل أطياف المجتمع السوري واللاعبين الإقليميين وأن تجرى تحت إشراف الأمم المتحدة، حسبما نشرت وكالة رويترز للانباء

وكانت الأمم المتحدة قد رعت عدة محادثات بين الثوار ونظام الأسد في جنيف إلا إن جميعها بائت بالفشل ولم تثمر في أي خطوة،

وقال الكرملين اليوم الخميس في بيان إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ناقش التحضيرات لمحادثات سوريا في آستانة مع رئيس قازاخستان نور سلطان نزارباييف عبر الهاتف يوم

وفي وقت سابق صرح وزير الخارجية التركي، مولود تشاوش أوغلو، إن المحادثات يمكن أن تتم في أستانة في 23 كانون الثاني/يناير إذا صمدت الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ في سوريا في 30 كانون الأول/ديسمبر، إلا أنه حذر، الأسبوع الماضي، من أن “الانتهاكات المتكررة لوقف إطلاق النار” يمكن أن تهدد هذه المحادثات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى